رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد الشوط الأول بهدف نظيف

الأهلي يتأخر أمام الوداد فى نهائي دوري أبطال إفريقيا

النبأ

تأخر الأهلي،  أمام نظيره الوداد المغربي في الشوط الأول بهدف نظيف في المباراة المقامة بينهما على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يتأخر أمام الوداد فى نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدف نظيف 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر، وثلاثي المقدمة طاهر محمد وحسين الشحات وبيرسي تاو.

البداية الهجومية في مباراة اليوم كانت من جانب أصحاب الأرض، حيث سدد يحيى عطية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي.

وأرسل جلال داودي تمريرة طولية من وسط الملعب أمسكها محمد الشناوي داخل منطققة الجزاء، ثم شتت بعدها ياسر إبراهيم كرة مرسلة من رضا الجعادي في الدقيقة 9.

وحرمت العارضة جاي مبينزا لاعب الوداد من الهدف الأول بعدما تصدت لتصويبة صاروخية من أقدامه في الدقيقة 11.

واستمر ضغط لاعبي الوداد وكثفوا من هجماتهم على مرمى الأهلي إلى أن نجح زهير المترجي في تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 15 من تصويبة قوية لم ينجح الشناوي في التعامل معها وتسكن الشباك.

بعد هدف الوداد الأول بحث لاعبيه عن الهدف الثاني حيث أرسل أيوب العملود كرة داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 15  أبعدها محمد هاني من القائم الثاني.

وفي الدقيقة 20 بدأت أول محاولات الأهلي الهجومية بتصويبة قوية من قدم طاهر محمد طاهر ارتطمت في أحد أقدام لاعبي فريق الوداد وتحولت إلى ركلة ركنية.

وأضاع ياسر إبراهيم هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 14 بعدما وصلته عرضية علي معلول من الركلة الركنية لكن مدافع الفريق الأحمر سدد الكرة برأسيه بجوار القائم الأيمن لحارس الوداد لتضيع أخطر فرص الفريق المصري.

ووسط محاولات الأهلي لإدراك التعادل وصلت الكرة إلى يحيى جبران في الدقيقة 31 ليمررها إلى الكونغولي جاي مبينزا داخل منطقة الجزاء لينجح في السيطرة عليها ويراوغ ياسر إبراهيم ويسددها قوية لتمر بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي وتضيع فرصة خطيرة للفريق المغربي لتسجيل الهدف الثاني.

ونجح فرحان مدافع فريق الوداد المغربي في إبعاد كرة خطيرة من أمام أقدام بيرسي تاو في الدقيقة 34 لتتحول إلى ركلة ركنية نفذها علي معلول على رأس طاهر محمد الذي سددها بجوار القائم الأيمن لحارس أصحاب الأرض.

ومرر علي معلول كرة بينية في الدقيقة 38 وصلت سهلة في يد حارس الفريق المغربي قبل أن تصل إلى طاهر محمد طاهر المتواجد على حدود منطقة جزاء الوداد.

وحصل حسين الشحات على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 41 نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء لكن أحمد التكناوتي أبعد الكرة بقبضة يده بيعده تمامًا عن منطقة جزاء فريقه.

وتسلم صاحب الهدف زهير المترجي الكرة على خدود منطقة جزاء الأهلي لينطلق ويرواغ ياسر إبراهيم ويرسلها عرضية ليبعدها أيمن أشرف إلى ركلة ركنية، ليحصل أمين فرحان على البطاقة الصفراء بعد تعطيله للعب.

ومرت الدقائق المتبقة من عمر الشوط الأول، لينتهي بتقدم الوداد المغربي بهدف نظيف والذي سجله زهير المترجي في الدقيقة 15 من تصوية قوية.

الركراكي يعلن تشكيل الوداد لمواجهة الأهلي

أعلن وليد الركراكي، المدير الفني لفريق الكرة الأول، بنادي الوداد المغربي، التشكيل الذي يخوض به نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الأهلي، في المباراة التي تجمعهما، بعد قليل، على ملعب محمد الخامس.

جاء تشكيل الوداد للمباراة كالآتي..

حراسة المرمى: رضا التكناوتي

الدفاع: اشرف داري، أمين فرحان، ايوب العملود، يحيى عطية الله

الوسط: يحيى جبران، ايمن الحسوني، جلال الداودي، رضا الجعدي، زهير المترجي.

الهجوم: جوي مبينزا.

نهائي أبطال إفريقيا| موسيماني يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الوداد

بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن تشكيل الفريق لخوض مباراة الوداد المقرر لها التاسعة من مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت المغرب، على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويضم تشكيل الأهلي، كلًا من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم- أيمن أشرف - علي معلول.
خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات - أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: بيرسي تاو.
ويجلس على دكة البدلاء: رامي ربيعة – محمد شريف – وليد سليمان – على لطفي – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي أفشة – محمود وحيد – كريم فؤاد.دوري أبطال إفريقيا| موسيماني يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الوداد

بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن عن تشكيل الفريق لخوض مباراة الوداد المقرر لها التاسعة من مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت المغرب، على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويضم تشكيل الأهلي، كلًا من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم- أيمن أشرف - علي معلول.
خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات - أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.
خط الهجوم: بيرسي تاو.
ويجلس على دكة البدلاء: رامي ربيعة – محمد شريف – وليد سليمان – على لطفي – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي أفشة – محمود وحيد – كريم فؤاد.