رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأعلى لنقابة المهندسين يقرر رفع سقف مشروع الرعاية الصحية لـ٤٠ ألف جنيه

اجتماع المهندس طارق
اجتماع المهندس طارق النبراوي

عقد المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي، النقيب العام، جلسته الاعتيادية، وخلال الجلسة اعتمد المجلس قرار هيئة مكتب النقابة العامة برفع سقف مشروع الرعاية الصحية للمهندسين وأسرهم إلى ٤٠ ألف جنيه تخصص وفقا لرؤية لجنة الرعاية الصحية. 

وأشار المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إلى أن هيئة مكتب النقابة العامة تعمل بكل جد واجتهاد منذ أن تولت مهامها، بداية أبريل الماضي، مشيرًا إلى أن المجلس الحالي لنقابة المهندسين لديه عدة قضايا وأهداف هامة، على رأسها تعديل قانون النقابة وقضية التعليم الهندسي، وغيرهما من القضايا والملفات التي تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل النهوض بالمهنة والمهندس. 

ولفت نقيب المهندسين، إلى أن قانون النقابة المقدَّم من الحكومة والمتواجد حاليا بمجلس النواب قانون جيد لكن هناك بعض التعديلات التي  تري النقابة ضرورة تعديلها في المشروع المقدم، لافتا إلي إنه تم الاتفاق علي هذه التعديلات وجاري تقديمها إلى زملائنا في مجلس النواب.

نقابة المهندسين تناقش قضية التعليم الهندسي

وأكد طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أنه دارت مناقشات موسَّعة حول قضية التعليم الهندسي، مؤكدًا على أنها قضية بالغة الأهمية، وتم الاتفاق على ضرورة عقد عدة لقاءات وندوات لمناقشة كل جوانب هذا الملف لحين انعقاد مؤتمر كبير يحضره كل المعنيين بملف التعليم الهندسي في مصر مشيرا إلى ان نتائج هذه الندوات واللقاءات سوف تقدم للجهات المعنية. 

وتابع: وسيعالج هذا المؤتمر هذه المشكلات الأساسية، وسيقدم مجموعة من القرارات ستكون بمثابة " روشتة " سنسعى إلى تطبيقها، ولأن الدولة ستكون مشاركة معنا في هذا المؤتمر، فنطمح أن نصل إلى اتفاق عام يخص المرحلة المقبلة لإنقاذ التعليم الهندسي ومهنة الهندسة مما تتعرض له من مشكلات.

وشهدت الجلسة أيضًا عدة مناقشات حول مشاريع الإسكان الخاصة بالنقابة في العبور والسادس من أكتوبر، وضرورة حل المشكلات المتراكمة في بعض هذه المشاريع في أسرع وقت.

وتخلل جلسة المجلس أيضًا تشكيل لجنة صندوق المعاشات والإعانات، برئاسة المهندس حسام الدين رزق، وكيل النقابة.

كما شهدت الجلسة أيضًا، موافقة المجلس الأعلى لنقابة المهندسين على مد فترة التجديد للمكاتب الاستشارية والسجل الهندسي حتى آخر يونيو القادم دون غرامة.