رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الاهلى والوداد فى النهائى وتاريخ لقاءات الفريقين

معلول وايمن وافشه
معلول وايمن وافشه

 

ساعات قليلة قبل انطلاق  نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يجمع الأهلي والوداد المغربي مساء اليوم في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
خاض المارد الأحمر 25 مباراة أمام الأندية المغربية، فاز في 10 مباريات، وتعادل في 9 لقاءات، وخسر 6 مواجهات.


وتمثلت مواجهات الأهلي أمام الفرق المغربية ضد كل من الوداد والرجاء ونهضة بركان والمغرب التطواني والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي والاولمبيك البيضاوي "جميعة الحليب" والذي كان أول مواجهات الأهلي للفرق المغربية عام 1984 في كأس الكؤوس الإفريقية، وحقق الأهلي الفوز عليه ذهابا بنتيجة 3-1 وإيابا بهدفين نظيفين.


وكانت أكثر مواجهات الأهلي أمام الفرق المغربية ضد الوداد، حيث واجه الأهلي نظيره الوداد في 10 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، وحقق المارد الأحمر 4 انتصارات، مقابل فوزين للوداد، و4 تعادلات.
تمكن الأهلي من حجز تذكرة العبور إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ15 فى تاريخه، والثالثة على التوالي، بعد الفوز على نادي وفاق سطيف الجزائري، بستة أهداف مقابل هدفين.


من ناحية اخرى استقر بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، على تشكيل فريقه لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي سوف تقام على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب وكانت الساعات الماضية قد شهدت بعض الامور التى اشتكى منها الاهلى متمثلا فى محمود الخطيب رئيس النادى بسبب عدم حصول الاهلى على الحصة الكاملة له من تذاكر الجماهير والمقدرة بعشرة الاف تذكرة حيث لم يحصل سوى على الفين ونصف فقط..

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي كالتالي:
حراسة المرمي: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول - أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - محمد هاني.
خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج. حسين الشحات 
خط الهجوم: أحمد عبدالقادر - بيرسي تاو - طاهر محمد طاهر.
موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي
ومن المقرر أن تنقل قناة «بى إن سبورت» مباراة الأهلى والوداد المغربى فى نهائى دوري أبطال إفريقيا، وذلك بسبب حصولها على حقوق بث دوري الأبطال الإفريقى، وسيتم إذاعة اللقاء على قناة beIN Sports 1 Premium.، بتعليق التونسي رؤوف خليف.