رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أسعار سيارات نيسان بعد الزيادة الجديدة

أسعار سيارات نيسان
أسعار سيارات نيسان بعد الزيادة الجديدة

ارتفعت أسعار سيارات نيسان في مصر، بقيمة تتراوح بين 25 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه على بعض الفئات، حسب شركة «نيسان موتور إيجيبت».

أسعار سيارة نيسان قشقاي

وارتفعت أسعار سيارة نيسان قشقاي، بقيمة 25 ألف جنيه؛ لتبدأ الفئة الأولى «Visa»،  بسعر 529 ألف جنيه، بدلًا من 499 ألف جنيه، والفئة الثانية «Accenta» بسعر 564 ألف جنيه، مقارنة بنحو 534 ألف جنيه.

أما سعر الفئة الثالثة«Tekna» وصل إلى 604 آلاف جنيه، مقابل 574 ألف جنيه.

أسعار سيارة نيسان جوك

كما ارتفعت أسعار سيارة نيسان جوك، بقيمة تصل إلى 30 ألف جنيه؛ لتبدأ الفئة الأولى «ACCENTA» بسعر 439.5 ألف جنيه، بدلًا من 414.5 ألف جنيه، والفئة الثانية «TEKNA» بسعر 469.5 ألف جنيه، مقارنة بنحو 444.5 ألف جنيه.

أما بالنسبة لسعر الفئة الثالثة، «TEKNA PERSO»، وصلت إلى 479.5 ألف جنيه، مقابل 454.5 ألف جنيه.

ويذكر أن سوق السيارات يشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار السعري خلال الشهر الماضيين حيث يتم زيادة الأسعار بقيمة تتجاوز 50% كل شهر تقريبًا، بالإضافة إلى عدم توافر بعض الموديلات؛ نتيجة صعوبة الاستيراد وارتفاع سعر الدولار في البنوك بالإضافة إلى مشكلات التي ظهر بسبب جائحة كورونا وأعقبها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والذين تسببوا في زيادة أسعارالشحن العالمي ونقص الرقائق الإلكترونية، وانخفاض معدلات الإنتاج الرئيسية لدى الشركات الأم في الخارج.

ويتوقع تجار السيارات الموزعين والوكلاء، حدوث هدوء نسبي في أسعار السيارات وعود العمل بشكل طبيعي  بعد تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستثناء مستلزمات الإنتاج من قرار فتح الاعتمادات المستندية والعودة إلى مستندات التحصيل.