رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مطالب عاجلة من أولياء الأمور إلى «شوقي» بشأن امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

مطالب من أولياء أمور
مطالب من أولياء أمور الثانوية العامة لوزير التعليم

طالب أولياء الأمور من خلال «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة»، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بمجموعة مطالب بشأن امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022.

مطالب أولياء الأمور بشأن امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

وبحسب «مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة» عبير أحمد، أول مطلب ورجاء من أولياء الأمور للوزارة هو قيام الوزارة بعمل فيديو توضيحي موثق وافي لكيفية التعامل مع نظام «البابل شيت» في الامتحان، لا سيما أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون الإمتحانات بنظام «البابل شيت».

وأوضحت «عبير»، أن هناك اجتهادات نبيلة من البعض لشرح وتوضيح كيف التعامل مع «البابل شيت» في الامتحان، ولكن عندما تقوم الوزارة بعمل فيديو توضيحي سيكون هناك ثقة كبيرة من قبل أولياء الأمور تجاه الوزارة، وذلك لتخفيف رهبة الطلاب من الامتحان.

أولياء الأمور يطالبون بتوفير أوراق بيضاء في امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

واختتمت عبير أحمد، تصريحاتها، بالتأكيد على أن هناك مطالب أخرى، أبرزها، توفير الأوراق البيضاء كمسودة خاصة بعد طباعة كتيب المفاهيم، وكذلك وضع أسئلة لطلاب شعبة علمي رياضة تناسب الوقت المخصص للامتحان، حتي لا تتكرر مشكلة كل عام.

موعد عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن في مؤتمر صحفي قبل رمضان، تفاصيل عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، والتي كان مقرر لها أن تبدأ في منتصف يونيو المُقبل وتم تأجيلها أسبوعين على أن تنطلق يوم 28 يونيو المقبل.