رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما يحدث للمجوهرات عند غسلها بـ صودا الخبز.. نتيجة مذهلة!

تنظيف الذهب
تنظيف الذهب

علق عمال متجر المجوهرات على مقطع فيديو لامرأة أسترالية، محذرين من استخدام صودا الخبز لتنظيف الخواتم والأقراط والقلائد والمجوهرات، وتم نشر الفيديو الأصلي بواسطة مستخدم TikTokemmarararara، حيث وصفت كيف ستنظف مجوهراتها الفضية باستخدام صودا الخبز.

تفاصيل الفيديو

في الفيديو، كشفت كيف جعلت خواتمها الماسية تتحول من "باهت إلى لامع"، باستخدام وعاء، وصودا الخبز، ورقائق القصدير، والماء الساخن.

وأوضحت المستخدم التي لم تذكر الصحف أسمه "يمكنك استخدام هذا على الأقراط أو الخواتم أو القلائد - أي شيء به ألماس حقيقي أو ألماس مزيف".

وكانت الطريقة التي عملت بها هي وضع قطعة من ورق القصدير في طبق كبير أو وعاء ووضعت الحلقات الذهبية فوقها، ثم قامت رشّت الحلقات بصودا الخبز وصبّت الماء المغلي فوقها.

وأضافت مستخدمة التيك توك: "انتظر حتى تتباطأ الفقاعات أو تتوقف في النهاية وأخرج مجوهراتك من الماء الساخن واشطفها تحت بعض الماء البارد للتخلص من صودا الخبز".

منذ نشر الفيديو في أبريل، تلقى أكثر من 63400 إعجاب وأكثر من 400 تعليق.

ومع ذلك، علق عمال متجر المجوهرات على مقطع الفيديو موضحين أن أفضل طريقة لتنظيف المجوهرات هي في الواقع استخدام سائل غسيل الصحون وفرشاة الأسنان.

وحذر عمال في شركات صناعة المجوهرات ومسؤولين عن تنظيف المجوهرات والقلائد والأقراط الذهبية من استخدام صودا الخبز، حيث قال أحدهم من استخدام "اختراق" صودا الخبز على أي معدن آخر غير الفضة.

وقال آخر عن اختراق صودا الخبز: "لقد دمرت حلقة ذهبية بفعل ذلك لا يوصي بجميع أنواع الحلقات هناك، فقد أزال كل اللكنات السوداء."

ويدعم مارك مان، المدير العالمي السابق لفنون تصنيع المجوهرات في معهد الأحجار الكريمة الأمريكية غسل المجوهرات بمسحوق غسيل الأطباق، محذرا من أن ذلك قد يؤدي لتلف المجوهرات بالكامل.

ويوضح المتخصصون بإن أفضل طريقة لتنظيف حلقات الماس هي صنع محلول بماء دافئ (ساخن تقريبًا) وصابون لغسل الأطباق، ويرون أن افضل طريقة هي نقع الحلقة الذهبية لمدة 20 إلى 40 دقيقة، ثم غسلها بفرشاة أسنان ناعمة جدًا، ثم شطفها تحت الماء الجاري الدافئ ".