رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد ضبط المتهم بسوهاج.. آخر تطورات مذبحة الريف الأوربي بالشيخ زايد

مذبحة الريف الأوروبي
مذبحة الريف الأوروبي بالشيخ زايد

أمرت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد، بحبس شخص 4 أيام على ىذمة التحقيقات لاتهامه بقتل 5 أشخاص داخل مزرعة الريف الأوروبى، بمدينة الشيخ زايد بمنطقة السادس من أكتوبر بمديرية أمن الجيزة.

مذبحة الريف الأوروبي

وطلبت النيابة العامة تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة في واقعة مذبحة الريف الأوروبي، للوقوف على ظروفها وملابساتها، ووجهت النيابة للمتهم اتهامات بالقتل العمد لخمسة أشخاص، وحيازة سلاح أبيض.

جاء ذلك بعدما اعترف المتهم أمام النيابة العامة بارتكابه جريمة القتل داخل مزرعة الريف الأوروبي، ولم ينكر الاتهامات المسندة إليه، واصطحب فريق من النيابة العامة المتهم إلى مسرح ارتكابه الجريمة، وأجرى معاينة تصويرية لكيفية تنفيذها.

يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة كشفت ملابسات مقتل 5 أشخاص داخل مزرعة الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر، وضبطت مرتكب الواقعة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان زايد بمديرية أمن الجيزة بشأن مقتل (5 أشخاص) من أسرة واحدة بإحدى المزارع الكائنة بدائرة القسم.

وتبين من خلال التحريات والفحص نشوب خلافات اجتماعية بين (أحد الأشخاص "المجنى عليه –مزارع") وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة (الجانى)، وذلك لارتباط الجانى عاطفيًا بإحدى بنتي "المجنى عليه"، قام على إثرها بالتعدى على "المجنى عليه" وقتله، ونظرًا لكونه معروف لدى بقية الأسرة ولخشية افتضاح أمره، قتل ابنتي المجنى عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك.

وأسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجد المتهم بتنفيذ الجريمة بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي صرحت بدفن الجثث عقب ذلك.

وشيع الآلاف من أهالي قرية برقاش التابعة لمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة جثامين الضحايا الخمس، أمس الجمعة، وسط حالة من الحزن والألم، والضحايا هم كلًا من: وهم مزارع يدعى عادل أبو زيد (54 عامًا)، وابنتاه منار (18 عامًا)، وهناء (24 عامًا)، وطفلاها شهد (6 سنوات)، ومروان (5 سنوات).

وتعود أحداث الواقعة إلى اكتشاف نجل المزارع جريمة ذبح أسرته داخل مزرعة الريف الأوروبي، بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر، أثناء زيارته للاطمئنان على والده وأشقائه، بعد أن وجد هواتفهم مغلقة، حيث فوجئ بالعثور على جثامين والده وباقي أفراد الأسرة، وكان اثنان من الضحايا خارج أسوار المزرعة، بينما عُثر على ثلاثة منهم داخل أسوارها، بينهم طفلان.