رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق كرم جبر بشأن اتهام نجل السفيرة نبيلة مكرم فى جريمة قتل بأمريكا

الكاتب الصحفي كرم
الكاتب الصحفي كرم جبر

علق الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، على المحنة التي تمر بها وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، بسبب اتهام نجلها في جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية،، ودعا له بالصبر بسبب ما وصفه بالحادث المأساوي الذي يدمي قلب أم قبل أن تكون وزيرة.

كرم جبر يدعوا لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم

وكتب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي كرم جبر عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» منشورًا يدعوا فيه للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر عبر حسابه الرسمي: «اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه".. وما تعرضت له الوزيرة نبيلة مكرم يجعلني أدعو لها بالصبر ورباطة الجأش، وهى ترى أبنها رامي يواجه اتهامات قاسية في احدى المحاكم الأمريكية.. وتواجه الأمر بشجاعة وثبات.

وأضاف: ندعو المولى عز وجل أن يحفظنا وأولادنا وكل غالي وعزيز لدينا في احوالنا وصحتنا ورزقنا، ونعوذ به من الشر كله عاجله وأجله.

ويكمل: كان الله في عونها وأسرتها وهي تواجه المحنة الشديدة، ونلتمس من القلوب الطيبة أن تتحرى الدقة والإنسانية، ومشاعر أم أصابتها محنة في أعز ما تملك، وهي تتناول أخبار هذا الحادث المأساوي، الذي يدمي قلب " أم " قبل أن تكون "وزيرة ".

ويتابع:  وندعو الله: "اللهم احفظنا من كل شر وسوء بلطفك يا خفي الألطاف"، وندعوه أن يظهر الحق، وأن يتغمد المولى عز وجل ضحايا الحادث بواسع رحمته.

تعليق نبيلة مكرم على واقعة اتهام نجله في جريمة قتل

وفي أول تعليق لها، أصدرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بيانا للرد على ما أثير بشأن تورط نجلها في قضية قتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، في أول تعليق رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أنا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة، وبنمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن».

وأضافت وزيرة الهجرة: «قيامي بواجباتي كوزيرة في الحكومة المصرية لا يتعارض إطلاقا مع كوني أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها، ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام».

وتكمل السفيرة نبيلة مكرم: «كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي في هذه المحنة، وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا الذين لقوا ربهم، وأتوجه أيضا لوسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكما لا يزال في علم الغيب وفي ضمير القاضي به».

حددت محكمة بالولايات المتحدة الأمريكية موعد جلسة استماع يوم 17 يونيو لـ«رامي هاني منير فهيم»، نجل وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، والمتهم فيها بقتل شابين بولاية كاليفورنيا.

اتهام نجل نبيلة مكرم في جريمة قتل

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام عربية فإن رامي هاني منير فهيم، 26 عامًا، المقيم في مدينة إيرفين بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية اتُهم بارتكاب جرائم قتل في ظروف خاصة بإقدامه على طعن زميله في العمل وزميله في الغرفة في شقتهم بمدينة آناهايم.

وذكرت وسائل الإعلام إن إدارة شرطة أنهايم قالت يوم 20 أبريل في بيان صحفي إن "فهيم" كان لا يزال داخل شقة الضحايا و"يعاني من إصابة طفيفة" عندما ردت شرطة أنهايم على مكالمة 911 (رقم الطوارئ)، التي أكد المتصل فيها وجود مشاجرة داخل إحدى الشقق.

وأضاف بيان الشرطة أنه نُقل إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج ثم "استجوبه محققو جرائم القتل الذين اعتقلوا فهيم بتهمة قتل الضحيتين".

وتابع البيان: "عثر على سكين يُعتقد أنه استخدم في جرائم القتل في مسرح الجريمة "وتم العثور على سيارة فهيم في مكان قريب والتي حجزتها وكالة APD كدليل".