رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعليق وزيرة الهجرة..

تفاصيل اتهام نجل نبيلة مكرم في جريمة قتل بأمريكا

أول تعليق من وزيرة
أول تعليق من وزيرة الهجرة على اتهام نجلها في جريمة قتل

أسدلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، الستار عن التعليق الأول لها عن الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي والصحف العالمية عن اتهام نجلها في جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

تفاصيل اتهام نجل نبيلة مكرم في جريمة قتل بأمريكا

وخاطبت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وسائل الإعلام والصحف بتحري الدقة فيما يتم نشره بشأن تلك القضية ومراعاة الصدق والإنسانية في التعامل مع تلك المحنة، طالبة من المواطنين الدعاء لها ولأسرتها لتخطي تلك الأزمة.

ويتسائل المصريين بشكل كبير حاليًا عن تفاصيل تلك القضية، وملابسات ارتكابها وحقيقة تورط "نجل الوزيرة" فيها من عدمه.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المدعي العام بمقاطعة أورانج، اتهم رامي هاني منير فهيم، البالغ من العمر 26 عاما من إيرفين، بقتل كلا من غريفين كومو، وجوناثان بهم البالغان من العمر 23 عامًا، طعنا.

وتشير الصحف الأمريكية إلى احتمالية إسناد مكتب المدعي العام في مقاطعة أورانج، تهمتين لـ "نجل الوزيرة" علاوة على جريمة القتل وهما الكذب، وارتكاب جرائم قتل متعددة، والاستخدام الشخصي لسلاح فتاك.

وقال مكتب المدعي العام في مقاطعة أورانج، إن الظروف الخاصة بتهمتي الكذب ما زالت قيد النظر.

ولم تتوصل جهات التحقيق حتى الآن إلى الدافع وراء القتل، وأشارت التحقيقات إلى أن "رامي" و"كومو" كانا يعملان سويًا في شركة لإدارة الأصول المالية في مقاطعة أورانج.

وشهد حارس أمن المبنى محل الواقعة، أنه قابل "رامي" على سطح المجمع السكني في منتصف ليل 18 أبريل الماضي، قبل ساعات فقط من مقتل الرجلين نحو الساعة الـ6:30 صباحا.

وأضاف في أقواله، أن "رامي" شوهد عقب ذلك بوقت قصير في الطابق الخامس حيث يعيش الضحيتين، وعندما وصلت شرطة أنهايم استجابة لنداء محتمل حول اعتداء بين الجيران، اكتشفوا الجثتين وكان "رامي" لا يزال داخل الشقة ويعاني من إصابة بالجسد.

وعثر رجال الأمن، على "سكين" يعتقد أنها استخدمت في جريمة القتل، وشوهدت الدماء  الأمر بأن في المصعد والممر -حسب أقوال الجيران-

أول تعليق من وزيرة الهجرة على اتهام نجلها في جريمة قتل

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "أنا وأسرتى نتعرض لمحنة شديدة، وبنمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابنى بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن".

وتابعت وزيرة الهجرة منشورها قائلة: "قيامى بواجباتى كوزيرة فى الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقا مع كونى أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبى ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصى وما هو عام".

وأضافت نبيلة مكرم: "كأم، أطلب منكم الدعاء لى ولأسرتى فى هذه المحنة، وأدعو معكم لابنى رامى وللضحايا الذين لقوا ربهم، وأتوجه أيضا إلى وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية فى تعاملها مع تلك المحنة التى ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكما لا يزال فى علم الغيب وفى ضمير القاضى به".