رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تخصصوا فى سرقة المواشي..

التفاصيل الكاملة لضبط تشكيلات عصابية لسرقة المواشي والدراجات النارية بفارسكور

متهم بسرقة المواشي
متهم بسرقة المواشي والدراجات النارية في فارسكور

تمكنت قوة أمنية من مباحث فارسكور، في محافظة دمياط، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواشي من عدة قرى بمركز ومدينة فارسكور.

تمكنت القوة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرير محضر شرطي بالواقعة، وقد تم إعادة الماشية المسروقة إلى أصحابها.

تم ضبط المتهمين، وتحرير محضر شرطي بالواقعة، تمهيدا لعرض المتهمين على النيابة العامة للتحقيق معهم فيها.

كما قامت مباحث فارسكور بإلقاء القبض على تشكيل عصابي أفراده من قرى مركز فارسكور تخصص في سرقه الموتسيكلات، وقاموا بتخزين المسروقات داخل عنبر منزل بمدينة فارسكور، حيث أقتحمت المباحث الموقع وعثرت على العديد من الموتسيكلات المسروقة.

تم تحرير محضر شرطي بالواقعة تمهيدا لعرض المتهمين على النيابة العامة للتحقيق معهم فيها.

القبض على 136 هاربًا من الأحكام القضائية بفارسكور

تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، برئاسة العميد توفيق جاد، بالتنسيق مع مباحث مركز شرطة فارسكور برئاسة الرائد يوسف البشلاوي، والقوة المرافقة له، من ضبط 136 محكومًا عليهم، وهاربين من أحكام قضائية متنوعة، ما بين مخدرات وسلاح وسرقة بالإكراه.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانوينة اللازمة حيال المقبوض عليهم، وإحالتهم للنيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار الحملات المستمرة التي تشنها مديرية أمن دمياط لمكافحة الجريمة بشتى صورها، بإشراف اللواء حسام بدرة مدير أمن دمياط، ولا سيما ملاحقة وضبط المحكوم عليهم والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، لتحقيق الانضباط وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وتم التأكيد على مراعاة البعد الإنساني وحسن معاملة المواطنين.

وشنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها.

وأسفر جهود قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتي (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات "دمياط - بورسعيد - الدقهلية")، و(السحر والجمال بنطاق محافظتي "الشرقية والإسماعيلية")،ضُبط خلالها 57 متهمًا، وبحوزتهم (30 قطعة سلاح ناري – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 54 قطعة سلاح أبيض).

وأسفرت جهود ملاحقة العناصر الإجرامية عن مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط 505 عناصر إجرامية شديد الخطورة بنطاق مديريات أمن (أسيوط – الجيزة- الغربية - الدقهلية – الإسكندرية – القليوبية – الشرقية – المنيا - بورسعيد – المنوفية – دمياط – سوهاج – جنوب سيناء- قنا- البحر الأحمر- الإسماعيلية – الفيوم – مطروح – البحيرة – كفر الشيخ)، وبحوزتهم (317 قطعة سلاح ناري – كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة– كميات من المواد المخدرة المتنوعة).

جدير بالذكر أن عدد من المذكورين كان قد سبق اتهامهم في العديد من القضايا أبرزها (سرقة – سلاح– مخدرات – قتل).

كما أثمرت الجهود ضبط 591 قضية ومخالفة متنوعة، أبرزها (مخالفات شركات سياحية – حيازة آثار – حفر وتنقيب عن آثار).