رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من تعليم القليوبية على سير امتحانات الدبلومات الفنية بالمدارس

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية

كشفت غرفة العمليات والطوارىء بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية،عن انتظام امتحانات الدبلومات الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات، والتي انطلقت اليوم "السبت" في ظل عدم وجود شكاوي من الطلاب وأولياء أمورهم والملاحظين

وتضمن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية سؤالا عن الحفاظ على مياه النيل، حيث جاء نص السؤال" النيل شريان الحياة فى مصر فهو الذى يحمينا من شرور الجفاف فحافظ على كل قطرة من مياهه، فيما أكد الطلاب سهولة الأسئلة موضحين أنها اعتمدت على الفهم ومن المنهج الدراسى..

وتستمر الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية حتى الخميس التاسع من يونيو المقبل، يليها استكمال الامتحانات العملية والمعملية لمدة يوم واحد فقط، هو الجمعة الموافق العاشر من يونيو المقبل

من جانبه أشار المهندس الصادق السيد محمد، مدير عام التعليم الفني بالقليوبية، إلى أن محافظة القليوبية تشهد انعقاد الامتحانات فى 186 لجنة أصليه وفرعية ما بين "صناعي - زراعي - تجاري – فندقي"، بإجمالي 53064 طالبا وطالبة فى جميع تخصصات التعليم الفني.

وأوضح مدير التعليم الفني بالقليوبية، أنه تم توفير الاستراحات على مستوى المحافظة "رجال - سيدات"، لاستقبال المعلمين الوافدين من محافظات أخرى لأعمال الملاحظة داخل اللجان، مشبرا إلى أنه سوف تستخدم العصا الإلكترونية للكشف الأجهزة المحمولة مع الطلاب.

.على الجانب الآخر.يبحث الآلاف من أولياء أمور طلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية  عن رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادى 2022 في الترم الثاني بمحافظة القليوبية.

للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية اضغط على هذا الرابط

طريقة الحصول على نتيجة الإعدادية 2022 بمحافظة القليوبية

1- الدخول على موقع المديرية.

2- كتابة رقم الجلوس.

3- الضغط على زر بحث.

4- الحصول على النتيجة شاملة جميع المواد.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية عقدت ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية وفي لجان مراعية للإجراءات الوقائية ضد كورونا.

وكان قد بدأت محافظ القليوبية أعمال تصحيح أوراق الإجابة للشهادة الإعدادية،  الأربعاء الماضي، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح فى أسرع وقت ممكن، ووفقا للقانون يتم إعلان النتيجة خلال أسبوعين من انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

ومن ناحيته أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم أن 113 ألفا و800 طالب وطالبة بالإضافة إلى 1700 طلبة منازل أدو الامتحانات فى 12 إدارة تعليمية بـ445 لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات مشددة وتوفير كل سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الامتحانات.

وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تابع بشكل دورى مع الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات بالشهادة الإعدادية، حيث تم التأكيد على توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات، من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك فى ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

وقال محافظ القليوبية إنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزى، كما تمت مخاطبة رؤساء المدن والأحياء لإزالة المخلفات والتجمعات غير المرغوب فيها أن وجدت بجانب أسوار المدارس والتنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بمراجعة كل أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.