رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب قصة حب فاشلة

الاعترافات الكاملة لمرتكب مذبحة الريف الأوروبي بالشيخ زايد

اللواء علاء فاروق
اللواء علاء فاروق

أدلى المتهم بقتل 5 أفراد من أسرة واحدة داخل مزرعة الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد والمعروفة إعلاميًّا بمذبحة الريف الأوروبي، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث.
وقال المتهم: إن مشادة كلامية وقعت بينه وبين رب الأسرة لاكتشافه وجود علاقة عاطفية بينه وبين ابنته، بعد رفضه زواجه منها.


وأضاف المتهم بأن الخفير أحضر سكين خلال التشاجر معه لكنه انتزعه منه وقتله في شرفة فيلا تحت الإنشاء، ثم قتل ابنته ذات الـ 18 سنة خلال تواجدها أمام باب الفيلا، قبل أن يذبح "حبيبته" خلال تواجدها على سريرها داخل غرفتها.
وأوضح المتهم، أنه أسرع للإلحاق بالطفلين أحفاد المجنى عليه الأول لسماعهما أصوات الصراخ، ورؤيته خلال تنفيذه جريمته لقتلهما قبل هروبهما وكشف أمره، ليتمكن من ذبحهما بالمزرعة خلف الفيلا، ثم أغلق هاتفه المحمول وفر هاربًا.
وأشار المتهم، إلى أنه سافر إلى محافظة سوهاج، واختبأ داخل منزل بالمحافظة.


ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في القبض على المتهم بقتل 5 أفراد من أسرة واحدة داخل مزرعة الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد والمعروفة إعلاميًّا بمذبحة الريف الأوروبي أثناء اختبائه في أحد المنازل بمحافظة سوهاج.
بالفحص تبين نشوب خلافات اجتماعية بين (أحد الأشخاص "المجني عليه – مزارع") وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة (الجاني) وذلك لارتباط الجاني عاطفيًّا بإحدى كريمتي "المجني عليه".. قام على إثرها بالتعدي على "المجني عليه" وقتله ونظرًا لكونه معروفًا لدى بقية الأسرة ولخشية افتضاح أمره قام بالتعدي بالقتل على كريمتي المجني عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك.
أسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.
وأكدت مصادر أمنية اختفاء غفير شريك رب الأسرة يدعى عاطف من محافظة أسيوط، وآخر يعمل بمزرعة أخرى عقب اكتشاف الجريمة مما يرجح تورطهما في الجريمة.
وأضافت  المصادر، أنه تم توجيه مأموريات لأماكن ترددهما لضبطهما وكشف ملابسات اختفائهما عقب اكتشاف الجريمة.
وكشفت التحريات الأولية أن دوافع انتقام وراء ارتكاب الجريمة، لأن مرتكبي الجريمة قاموا بذبح الضحايا ونجت زوجة الغفير لكن حالتها حرجة.
وأضافت التحريات، أن المجني عليه الغفير يعمل مع أسرته فى المزرعة منذ 6 أشهر وهو مقيم في قرية برقاش التابعة لمركز منشأة القناطر، وأن صاحب المزرعة مقيم في المملكة العربية السعودية للعمل هناك.

وأكدت التحريات أن نجل المجني عليه يدعى "محمد" اتصل بوالده أكثر من مرة لكنه لم يتلق منه أي رد فعاود الاتصال مرة أخرى بشقيقته لكنها لم تستجب له فقرر التوجه إلى المزرعة لمعرفة السبب.
وأوضحت التحريات أنه عقب دخوله المزرعة عثر على أسرته وسط بركة من الدماء ووالده في حالة حرجة.
وينتظر فريق من رجال المباحث تحسن الحالة الصحية لزوجة الغفير الناجية من المذبحة لسماع أقوالها وكشف غموض ملابسات الجريمة.

وأسماء الضحايا هم: الغفير ويدعى "عادل أبو زيد" 54 عامًا، وابنتاه "هناء" 24 سنة و"منار" 17 سنة، وحفيداه الطفلان "مروان 5 سنوات وشهد 10 سنوات".
المعاينة الأولية 
كشفت المعاينة الأولية لواقعة العثور على 5 جثث من أسرة واحدة داخل مزرعة بالقطعة 39 بالريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد، أن المجني عليهم هم مستأجر المزرعة وابنتاه وحفيداه.
وتبين من المعاينة أن مستأجر المزرعة يدعى "عادل أبو زيد" 54 سنة مقيم بمنطقة برقاش بالجيزة، وابنتاه البالغتان 24 و17 سنة، وحفيديه الطفلين البالغين من العمر 5 و10 سنوات مصابين بجروح ذبحية بالرقبة، بينما نجت زوجة رب الأسرة 40 سنة لكن حالتها حرجة.
ويستمع فريق من رجال المباحث لشهود العيان والعاملين فى المزارع المجاورة لجريمة العثور على 5 جثث من أسرة واحدة داخل مزرعة بالقطعة 39 بالريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للوقوف على ملابسات الواقعة، كما تم استدعاء مالكها، والاستماع لأقواله.
ويجري خبراء الأدلة الجنائية معاينة لموقع العثور على 5 جثث من أسرة واحدة داخل مزرعة بالقطعة 39 بالريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد لكشف ملابسات الوفاة.
شرطة النجدة
وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا من أحد الأشخاص يفيد العثور على جثث الضحايا داخل المزرعة مستأجرة، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.
وبالفحص تبين العثور على 5 جثث من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
واستمع رجال المباحث لأقوال أحد أبناء مستأجر المزرعة، وتبين أنه اتصل على والده، ولم يتلق منه ردا، فتوجه إلى المزرعة، وعثر عليه وباقي الأسرة مفارقين الحياة.

وتم تحريرالمحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.