رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحت عنوان معًا إلى قمة المناخ

الشباب المصرى يطلق المؤتمر الأول لشمال الصعيد

الشباب المصرى يطلق
الشباب المصرى يطلق المؤتمر الأول لشمال الصعيد

أطلق مجلس الشباب المصري، برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصرى، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان المؤتمر الأول لشمال الصعيد  من قلب محافظة بني سويف، تحت عنوان "معًا إلى قمة المناخ".
 

وتضمن المؤتمر عدة جلسات هامة، ناقشت دور المجتمع المدني في مواجهة آثار تغير المناخ والاستعداد لمؤتمر COP27 بالتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ العالمية في نوفمبر المقبل، وعرض تجارب دولية لدولتي سنغافورة واندونيسيا في التخفيف من الانبعاثات الكربونية.

شارك في فعاليات المؤتمر  نخبة من المتحدثين والضيوف مثل لطفي رؤوف سفير جمهورية أندونيسيا، وكيني أدن، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية سنغافورة.

كما شارك الدكتور حسين أباظة  مستشار الدولة للتنمية المستدامة، والدكتور عمرو السماك رئيس جهاز شئون البيئة السابق، والدكتور منصور صالح، خبير الأمم المتحدة لتغير المناخ، والمهندس حسام إمام مؤسس قمة المناخ للشباب بالامم المتحدة والمهندس أيمن سالم، الأمين العام للاتحاد العربي للحياة البرية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وهم  منى عبدالله، فاطمة سليم، سهام الشهاوي، سامي توفيق ومحمد رجب ولفيف من عمداء كليات العلوم والزراعة ونقيب الزراعيين والقيادات التنفيذية بمحافظة بني سويف.


وقال محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري، إن المؤتمر يأتي في إطار سعي مجلس الشباب المصري نحو إشراك المجتمع المدني والمجتمعات المحلية في كافة المحافظات المصرية في الاستعداد لقمة المناخ العالمية التي تستضيفها الدولة المصرية في نوفمبر المقبل.


وأوضح ممدوح، أن  استضافة مصر لقمة المناخ العالمية COP27 حدث هام وعظيم، ومصر تستعد له على قدم وساق، متابعا  يوجد في مصر علماء كثيرون مصريين عباقرة سيشاركون في قمه المناخ ويطرحون الكثير من الموضوعات الهامة التي تفيد العالم أجمع، وأن مجلس الشباب المصرى يهتم اهتمام بالغ بهذا الحدث العظيم.


يذكر، أن مجلس الشباب المصري هو أحد أكبر منظمات المجتمع المدني المصري الفاعلة في ملف تعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويمتلك  المجلس وحدة كاملة خاصة بالوعي البيئي والتغيرات المناخية تعمل على تعزيز العدالة المناخية.