رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«شوقي» يوجه رسالة عاجلة إلى للمعلمين بسبب شهادة الثانوية العامة 2022

رسالة من شوقي لمعلمي
رسالة من شوقي لمعلمي الثانوية

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، رسالة إلى مُعلِّمي المرحلة الثانوية، من أجل طلاب شهادة الثانوية العامة 2022.

شوقي يوجه رسالة للمعلمين بشأن طلاب شهادة الثانوية العامة 2022

وقال «شوقي» للمعلمين: "ساعِدْ طلابك في دراسة مادة الفيزياء من خلال المصادر المختلفة من «نجوى ليمتد» المتوفرة عبر منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري: اضغط هنا.

تجدر الإشارة إلى أن  وزير التعليم أوضح في وقتٍ  سابق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مجلد المفاهيم الورقي هو نسخة مطابقة لما تم إتاحته رقميًا، مُشيرًا إلى أنه سوف يتاح للطالب وفق تخصصه داخل لجنة الامتحان للاستخدام كمرجع، ولا يجوز الكتابة على مجلد المفاهيم مطلقًا. 

وأوضح «شوقي» أن المجلد سوف يبقى في المدرسة بعد نهاية الامتحان لإتاحته للطالب في الامتحان التالي، على أن يعود المجلد إلى المدرسة بعد نهاية الامتحانات للاستخدام في الأعوام التالية باذن الله.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق، أعلن طلاب شهادة الثانوية العامة 2022، عن إمكانية الوصول للنسخة الرقمية من مجلدات المفاهيم الخاصة بالشُعُب علمي علوم، علمي ورياضيات، وأدبي، وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وذلك من خلال الرابط: اضغط هنا

معلومات مهمة بشأن مجلد مفاهيم شهادة الثانوية العامة 2022

ونشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية، منشورًا بعدد مجلدات المفاهيم لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أن مجلد علمي علوم يحتوي على 624 صفحة، ومجلد علمي رياضيات 496 صفحة، أما مجلد الأدبي يحتوي على 240 صفحة.

وأوضح أن المطابع تسابق الزمن كي تطبع الأن مئات من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع، حتى تكون على مقعد كل طالب (في تخصصه) قبل كل امتحان، مؤكدًا أن هذه المجلدات، هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الأوبن بوك.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي، أن تتاح المجلدات بصورتين: PDF + Ebook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات، موضحًا أن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.