رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة بشأن ضبط رئيس لجنة متلبسا بـ تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية

ضبط رئيس لجنة متلبسا
ضبط رئيس لجنة متلبسا بتسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادي

تمكنت أجهزة الأمن العام من ضبط رئيس لجنة إعدادية متلبسا بـ تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية، بإدارة فاقوس التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالشرقية؛ عبر تصوير الامتحان ونشره على تواصل شهير.

تورط رئيس لجنة في تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية

وكشفت التحقيقات تورط  رئيس لجنة مدرسة عبد الصمد عشماوي بإدارة فاقوس التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالشرقية، في تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية؛ بتصوير ورقة امتحان الشهادة الإعدادية ونشرها على جروبات التليجرام.

رقم تيليفون يكشف تورط رئيس لجنة في تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية،  محمد رمضان، أنه أثناء متابعته أعمال الامتحانات، اكتشف تداول ورقة أسئلة الدراسات الاجتماعية على جروب التليجرام المخصص للغش، وبفحص تفاصيل صورة الورقة المسربة تبين أنها مصورة على مكتب رئيس اللجنة وتحتها زجاج المكتب مسجل تحته رقم تيليفون أحد الإداريين  بالمدرسة.

وقام مدير المديرية بالاتصال بالرقم الظاهر أسفل الزجاج بحجة أن صاحبه صادر له خطاب ندب للعمل بالدبلومات الفنية وطلب منه اسم المدرسة وعنوانها، وحصل وكيل الوزارة على عنوان اللجنة قام بإبلاغ أجهزة الأمن، التي وصلت إلى اللجنة في الحال وألقت القبض على رئيس اللجنة وتبين أنه يقوم بتسريب الـسئلة لخدمة طالبة قريبة له تؤدي الامتحان في منطقة أخرى. 

وجاءت ردود الأفعال بشأن الطريقة التي تم بها اكتشاف تورط رئيس اللجنة في تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية، ساخرة، مشيرين إلى أن المجرم دائمًا يترك ورائه دليل.

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

وانتهى طلاب الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة القاهرة، من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بأداء امتحان مادة العلوم، على مستوى المحافظة، وسط إجراءات أمنية واحترازية، مشددة بسبب الحفاظ على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب  مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، بدأ  تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية، أمس الأربعاء، مؤكدًا  أنه تبين من تصحيح العينة العشوائية أن النسبة الإجمالية للنجاح بلغ 85%.

وأوضحت غرفة العمليات، أن الإدارات التعليمية الـ33 على مستوى القاهرة، تراوحت نسب النجاح بالعينة العشوائية بها ما بين 82% إلى 96%.