رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانويين 2022

موعد ظهور نتيجة الصف
موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانويين 2022

يترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانويين 2022، لا سيما بعد إعلان الوزارة عن بدء عمليات تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانويين العامين، فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

انتظام عمليات تصحيح الامتحانات الإلكتروني للصفين الأول والثاني الثانويين

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عمليات تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانويين مستمرة بشكل يومي منتظم وبدقة شديدة، مشيرًا إلى أن المدارس تتولى حاليًا تصحيح الأسئلة المقالية لجميع المواد من معلمي المدرسة تحت إشراف الإدارات التعليمية.

وأكد المصدر، أنه سيتم تجميع درجات الأسئلة الإلكترونية وهي 70% على درجات الأسئلة المقالية وهي 30%، ومع جمع ورصد الدرجات سيتم احتساب درجات كل مادة لكل طالب، مُشددًا على أنه سيتم إعلان النتيجة فور انتهاء عمليات التصحيح ومراجعته، ثم الانتهاء من عمليات رصد وجمع الدرجات.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانويين 2022

وكشف المصدر عن موعد  ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانويين 2022، مؤكدًا أنه سيكون خلال نهاية الأسبوع المُقبل.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في وقتٍ سابق، أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالاسم ورقم الجلوس، بالدرجات، موضحًا أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022  ستشمل نتيجة كلًا من الفصل دراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

وأشار «شوقي» أن كل فصل نتيجته تمثل 50%  من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله.

انتهاء امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانويين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتٍ سابق، أن المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الفصل الدراسي الأول قبل تحويلها لتقديرات؛ ليتم استخدام هذه الدرجات في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس في الفصل الدراسي الثاني بالدرجات.

وانتهى طلاب الصف الثاني الثانوي من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، اليوم الخميس، بأداء الامتحان في مادتي الكيمياء وعلم النفس والاجتماع.

وانتهى طلاب الصف الأول الثانوي العام، أمس الأربعاء، من امتحانات نهاية العام 2022، بأداء امتحان مادة الأحياء، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية.