رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شوقي يكشف تفاصيل جديدة بشأن كتيب المفاهيم الورقي لشهادة الثانوية العامة 2022

كتيب المفاهيم الورقي
كتيب المفاهيم الورقي لشهادة الثانوية العامة 2022

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن كتيب المفاهيم الورقي، هو نسخة مطابقة لما تم إتاحته رقميًا.

شوقي يكشف تفاصيل جديدة بشأن كتيب المفاهيم الورقي

وأكد «شوقي» عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، سوف يتاح للطالب وفق تخصصه داخل لجنة الامتحان للاستخدام كمرجع، ولا يجوز الكتابة على كتيب المفاهيم الورقي مطلقًا، موضحًا أن  المجلد سوف يبقى في المدرسة بعد نهاية الامتحان لإتاحته للطالب في الامتحان التالي، علي ان يعود المجلد إلى المدرسه بعد نهاية الامتحانات للاستخدام في الاعوام التالية.

لينك الحصول على كتيب المفاهيم النسخة الإلكترونية

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي 2022، عن إمكانية الوصول للنسخة الرقمية من كتيب المفاهيم الورقي، الخاصة بالشُعُب علمي علوم، علمي ورياضيات، وأدبي، وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وذلك من خلال الرابط: اضغط هنا.

ونشر«شوقي» على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا كشف فيه عدد صفحات كتيب المفاهيم الورقي لطلاب الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أن مجلد علمي علوم يحتوي على 624 صفحة، ومجلد علمي رياضيات 496 صفحة، أما مجلد الأدبي يحتوي على 240 صفحة.

وأشار الوزير إلى أن المطابع تسابق الزمن كي تطبع الأن مئات من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع، حتى تكون على مقعد كل طالب (في تخصصه) قبل كل امتحان، مُشيرًا إلى أن كتيب المفاهيم الورقي هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الأوبن بوك.

تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2022

وأعلن وزير التعليم، أن تتاح المجلدات بصورتين: PDF+Ebook كي يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة أثناء الامتحانات، موضحًا أن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.

ومن المُقرر أن تبدأ امتحانات شهادة الثانوية 2022، شهر يونيو المُقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة، لتأمين الامتحانات تخوفًا من تسريبها، على أن تُعقد ورقيًا بنظام البابل شيت.