رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب توافق على إنشاء وتجديدعدة محاكم بالمحافظات

مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت  لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب  برئاسة النائب ناصر عثمان عددً من الإجتماعات هذا الأسبوع، وافقت خلالها لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب ناصر عثمان، بشأن إحلال وتجديد محكمة البداري الجزئية بمحافظة أسيوط.

المجلس يوافق علي اقتراحات النواب

وأكد المستشار شريف البطراوي، عضو المكتب الفني لأبنية المحاكم بوزارة العدل خلال اجتماع اللجنة المنعقد، أنه يجري حاليا إحلال وتجديد لمحكمة البداري بأسيوط، حيث تم ذلك بنسبة 85 % من شهر سبتمبر 2021 وسينتهي في شهر يونيو 2022.

كما وافقت اللجنة أيضًا، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن إنشاء محكمة الإبراهيمية الجزئية بمحافظة الشرقية، حيث أكد ممثل المكتب الفني الأبنية المحاكم بوزارة العدل، أنه جاري حاليا على أرض الواقع الخطوات التنفيذية وذلك على قطعة الأرض المخصصة لها على مساحة 1600م من وزارة الإنتاج الحربي وتم العمل بها منذ شهر يناير 2021 وتستمر لمدة عامين، بينما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد أبوخطيب، بشأن إنشاء محكمة بمدينة النوبارية- مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة.

وأشار ممثل المكتب الفني لأبنية المحاكم بوزارة العدل إلى أنه جاري حاليا إدراج مجمع المحاكم على قطعة الأرض المخصصة ضمن خطة أبنية المحاكم، وستدرج في خطة2025 - 2026، بقيمة تقديرية 2 مليون جنيه لمدة 24 شهر.

كما ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، الاقتراح المقدم من النائب أحمد حتة بشأن إنشاء مدرسة لغات رسمية تجريبية بمركز مغاغة بمجمع مغاغة التعليمي لخدمة مركزي مغاغة والعدوة، وذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز. الأمين العام المساعد لمحافظة المنيا وممثل هيئة الأبنية التعليمية ومدير مدارس اللغات الحكومية بمحافظة المنيا.

وأكد النائب أحمد حتة أن مركز مغاغة في حاجة ماسة إلى إنشاء مدرسة رسمية تجريبية للغات لخدمة مركزي مغاغة والعدوة، موضحا أن الأرض متوفرة بمساحة تزيد عن 2500 متر مربع على الأرض، للمجمع التعليمي المملوك لهيئة الأبنية التعليمية.

كماطالب حتة، بإدراج مدرسة لغات تجريبية رسمية بالمجمع التعليمي لخدمة مركزي مغاغة والعدوة.

وأوصت لجنة الاقتراحات والشكاوي مخاطبة وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية للعمل على إدراج إنشاء مدرسة لغات تجريبية رسمية بمركز مغاغة ضمن خطة الهيئة.

وطالبت اللجنة بحضور ممثل عن وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية في اجتماع لاحق للجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب للانتهاء من إجراءات إنشاء مدرسة لغات تجريبية رسمية بمغاغة وتضمينها في الخطة وتسريع التنفيذ.