رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافظ سوهاج ووفد لجنة الشباب والرياضة بـ«مجلس النواب»

محافظ سوهاج يستقبل
محافظ سوهاج يستقبل لحنة الشباب بالبرلمان

استقبل اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج  بمكتبه  منذ قليل، وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، والذي يقوم بزيارة ميدانية لتفقد عدد من مراكز الشباب بالمحافظة.

 

من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،إن زيارة اللجنة للمحافظة جاءت بناءا علي طلبات الاحاطة التي تقدم بها عدد من نواب المحافظة منهم، النائب محمد لبيب وذلك للوقوف علي المشكلات التي يعاني منها شباب المحافظة.

 

وعقب  الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة علي مطالب المحافظ، بالاهتمام بقطاع الشباب في المحافظة قائلا:" نسعي لترك بصمة في المحافظة والعمل علي توفير الاحتياجات الفعلية لقطاع الشباب " وتابع:" قطاع الشباب لايقل أهمية عن التعليم والصحة ".


وفي السياق ذاته أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لوفد اللجنة أن محافظة سوهاج تفتقد للعديد من المنشآت الشبابية الهامة، فلا يوجد بها صالة مغطاة أو ملاعب لتنس الطاولة فضلا عن عدم وجود ملعب مؤهل للمارسة كرة القدم داخل مدينة سوهاج.

 

وأوضح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن المحافظة شهدت طفرة كبيرة في الخدمات الصحية والتعليمية، حيث تعد المحافظة هو الوحيدة علي مستوي الجمهورية التي اشترطت بناء مدارس تحتوي علي ملاعب نجيل صناعي، متابعا:” أصبح لدينا وحدات صحية  في القري بفضل حياة كريمة أفضل من المستشفيات الخاصة".

 

كما أشار اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج  إلى وجود نهضة في قطاع الثقافة داحل محافظة سوهاج، حيث تم تخصيص 25 مليون جنيه لانشاء قصر ثقافة سوهاج، مطالبا بتقديم الدعم المادي اللازم لقطاع الشباب.

 

وتابع:" القرش اللي هيتصرف علي قطاع الرياضة في سوهاج حيظهر أكثر من أي محافظة أخري " ورحب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بوفد لجنة الشباب في البرلمان مؤكدا ان تواجدهم في المحافظة يمثل اضافة كبيرة لتذليل العديد من المشكلات التي تواجه الشباب.


من جانبه قال النائب محمد لبيب، عضو لجنة الشباب والرياضة في البرلمان، إن زيارة اللجنة لمحافظة سوهاج فرصة كبيرة لعلاج العديد من المشكلات التي تواجه الشباب مؤكدا ان طلبات الاحاطة التي تقدم بها هدفها علاج بعض القصور في المنشآت الشبابية بالمحافظة.

 

فيما أكد الدكتور محمود أبو الخير، أن تلك الزيارة ستساهم في تقديم حلول سريعة للمشكلات التي تواجه  قطاع الشباب في سوهاج.


ويضم وفد لجنة الشباب والرياضة في البرلمان كلا من الدكتور محمود حسين رئيس لحنة الشباب والرياضة، والنائب  حسام غالي وكيل اللجنة، والنواب درويش مرعي، أسامة عبدالعاطي، أحمد الشناوي، محمد لبيب ولاء عبدالفتاح، هادية حسني، أية مدني، وإبراهيم عبداللطيف أمين لجنة الشباب والرياضة.

0B3E2D92-0ED6-4146-9042-8DA89F08DFBD