رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 مبادئ بسيطة لاستثمار أموالك بحكمة بغض النظر عن عمرك

4 مبادئ بسيطة لاستثمار
4 مبادئ بسيطة لاستثمار أموالك بحكمة بغض النظر عن عمرك

يعتقد الكثير من الناس خطأً أن استثمار الأموال وتكوين الثروة هي لعبة معقدة وبعيدة عن متناولهم تمامًا، بينما يمكنك جعل الاستثمار معقدًا، لا أوصي به لأن استخدام إستراتيجية بسيطة يعمل أيضًا.

بغض النظر عما إذا كنت قد بدأت في الاستثمار لأول مرة أو كنت تمارسه منذ عقود، يمكنك زيادة صافي ثروتك بمرور الوقت باستخدام مبادئ وعادات بسيطة.

 في هذه المقالة، سأغطي نصائح لتحقيق أهدافك المالية طويلة المدى بغض النظر عن عمرك - حتى لو لم يكن لديك الكثير لتستثمره.

استخدم هذه المبادئ الأربعة البسيطة لتوفير الأموال واستثمارها بحكمة:

1. ابدأ الاستثمار بمجرد أن تبدأ في الكسب.

يعتمد أحد أهم العوامل في مقدار الثروة التي يمكنك تجميعها على وقت بدء الاستثمار. لا يوجد مثال أفضل على كيفية إصابة الطيور المبكرة بالدودة من خلال الاستثمار.

يتيح البدء مبكرًا لأموالك أن تتراكم وتنمو بشكل كبير بمرور الوقت - حتى إذا لم يكن لديك الكثير لتستثمره.

لذلك، لا تنس أبدًا البدء في الاستثمار في أقرب وقت ممكن. من الخطأ الفادح الاعتقاد بأنك لا تكسب ما يكفي للاستثمار الآن وأنك ستلحق بالركب لاحقًا. إذا انتظرت يومًا ما زيادة أو مكافأة أو مكاسب غير متوقعة، فأنت تحرق وقتًا ثمينًا.

إن إهمال الاستثمار حتى ولو بمبالغ صغيرة اليوم سيكلفك على المدى الطويل. كلما بدأت في الادخار والاستثمار مبكرًا، زاد الأمان المالي والثروة لديك. يرجى تذكر أنك لست أصغر من أن تبدأ في التخطيط لمستقبلك.

ولكن ماذا لو لم تحصل على السبق في الاستثمار والآن أنت قلق من نفاد الوقت؟ عليك فقط الغوص والبدء. تسمح معظم حسابات التقاعد بمساهمات تعويضية إضافية لمساعدتك على توفير المزيد في السنوات التي تسبق التقاعد، والتي سأغطيها بعد قليل.

2. استخدم الأتمتة للبقاء منضبطًا.

نظرًا لأنه من السهل جدًا تأجيل الادخار والاستثمار، فإن أفضل استراتيجية هي أتمتة ذلك. هذه طريقة بسيطة لكنها مجربة ومختبرة لبناء الثروة. لهذا السبب تعمل خطط مكان العمل مثل 401k ؛ المساهمات تأتي من الاستقطاعات التلقائية من كشوف المرتبات.

تعمل الأتمتة لأنها تتوقع أنه يمكنك بسهولة الخروج عن المشاكل المالية وإغراءك بإنفاق الأموال التي لا ينبغي لك تجنبها. لكي تكون ناجحًا، يجب أن تكون واقعيًا بشأن الطرق التي يمكنك من خلالها الانزلاق ثم إنشاء حلول تجبرك على الحفاظ على عادات جيدة.

قم بتحويل الأموال تلقائيًا من راتبك أو حسابك المصرفي إلى حساب توفير أو استثمار كل شهر. عندما تقوم بإعداد ودائع تلقائية متسقة، فإنك تضع المال جانبًا قبل أن تراه أو تميل إلى إنفاقه. إنه حاجز تقوم بإعداده ويسمح لك بالتفوق على نفسك حتى تدير أموالك بحكمة.

إن وضع مستقبلك المالي على الطيار الآلي هو حقًا أفضل طريقة لتبسيط حياتك والثراء ببطء.

3. إذا كنت شابًا، يمكنك المخاطرة.

لا ينصح بإجراء استثمارات عالية المخاطر للمستثمرين عديمي الخبرة. ولكن إذا كنت تعتقد أن لديك بعض الخبرة في الاستثمار، فيمكنك تخصيص ما لا يقل عن 10٪ من محفظتك للاستثمارات قصيرة الأجل وعالية المخاطر مثل تداول الخيارات الثنائية. يمكن أن يساعدك ذلك في بناء وتنمية بيضة العش. لكن بالطبع، عليك أن تفكر في أسوأ سيناريو، مما يعني خسارة كل الأموال التي خصصتها للاستثمارات عالية المخاطر.

لنتحدث عن تداول الخيارات الثنائية للمستثمرين ذوي الخبرة الذين يرغبون في المخاطرة.

الخيارات الثنائية، كأداة مالية، سهلة الفهم. يمكن تداول الخيارات الثنائية في السلع والمؤشرات والأسهم والعملات الأجنبية والعملات المشفرة. ينشئ الوسيط تفاصيل حول التجارة، بما في ذلك السعر والدفع وتاريخ انتهاء الصلاحية والمخاطر. بناءً على هذه المعلومات، يقوم المستثمر بالتداول بناءً على ما إذا كان يعتقد أن السعر سيرتفع أو ينخفض خلال الإطار الزمني المحدد. إذا حصل المستثمر عليها بشكل صحيح، فسيحصل على سعر ثابت أو دفع تعويضات. سيؤدي التنبؤ غير الصحيح إلى خسارة الاستثمار.

يجب على المستثمرين المتمرسين الذين يرغبون في الاستثمار في تداول الخيارات الثنائية العمل مع وسطاء موثوقين. يمكنك زيارة هذا الموقع للتعرف على أكثر الوسطاء الموثوق بهم والأكثر شهرة عالميًا لعام https://www.binaryoptions.com/ar/سمسار/ سمسار /

4. بناء مدخرات للأهداف قصيرة المدى وحالات الطوارئ.

على الرغم من أننا نميل إلى استخدام مصطلحات الحفظ والاستثمار بالتبادل، إلا أنهما ليسا نفس الشيء. المدخرات عبارة عن نقود تحتفظ بها في متناول اليد لعمليات الشراء المخططة قصيرة الأجل وحالات الطوارئ غير المتوقعة.

على سبيل المثال، إذا كنت تدخر المال لشراء سيارة تخطط لشرائها خلال العام أو العامين المقبلين، فاحتفظ بها آمنة بنسبة 100٪ في حساب مصرفي عالي العائد. يمكنك التوفير في تقديم الهدايا في الإجازة السنوية أو النفقات الطبية غير المتوقعة.

السؤال الشائع هو ما إذا كان يجب عليك استثمار مدخراتك لأن الفائدة المدفوعة على حساب مصرفي منخفضة جدًا. الجواب دائما تقريبا لا.

ما لم يكن لديك مبلغ ضخم من الاحتياطيات النقدية، فلا ينبغي استثمار مدخراتك لأن القيمة قد تنخفض في اللحظة التي تحتاج فيها إلى إنفاقها.

الغرض من المدخرات ليس تعريضه للخطر لجعله ينمو، ولكن الحفاظ عليه حتى تتمكن من الاستفادة منه في لحظة إذا كنت في حاجة إليه.

إذا لم يكن لديك صندوق طوارئ يساوي ما لا يقل عن 3 إلى 6 أشهر من نفقات المعيشة الخاصة بك، فاجعل تجميع واحد على رأس أولوياتك المالية. خصص 10٪ من إجمالي راتبك حتى تحصل على وسادة نقدية جيدة لتستقر عليها إذا فقدت وظيفتك أو لم تتمكن من العمل لفترة طويلة.