رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الحكومة تفجر مفاجأة بشأن أنباء إضافة أسئلة مقالية لـ امتحانات الثانوية العامة

تداول بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بإضافة أسئلة مقالية لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، لا سيما مع اقتراب موعد عقدها المُقرر في يونيو المُقبل.

حقيقة احتواء امتحانات الثانوية العامة على أسئلة مقالية

وبحسب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأنباء المتداولة بشأن احتواء امتحانات الثانوية العامة 2022، على أسئلة مقالية عارية تمامًا عن الصحة.

وأوضحت وزارة التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، ستُعقد ورقيًا بنظام «البابل شيت»، على أن تقتصر على أسئلة الاختيار من مُتعدد فقط، ولن تضم أي أسئلة مقالية، مُضيفةً أنه من المُقرر أن يتسلم الطالب ورقة مفاهي؛ لتكون هي فقط المسموح بوجودها في اللجنة أثناء الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت داخل لجان الامتحانات.

تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للصفين الأول والثاني

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة عقدت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في لجان مؤمنة ومُراقبة وفقًا لجداول امتحانات نهاية العام الدراسي 2022، التي أعلنت عنها الوزارة في وقتٍ سابق، مُعلنة عن تفاصيل عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين العامين.

وأقرت الوزارة تقسيم وقت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين على فترتين، على أن تكون الفترة الأولى مدتها ساعة للأسئلة المقالية، بنسبة 30% من الامتحان، في حين تم تخصيص ساعتين لأسئلة الاختيار من مُتعدد بنسبة 70% من الامتحان، ويؤديها الطلاب عبر المنصة الإلكترونية.

وشددت الوزارة على أن تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتعلن المدرسة النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

مجلس الوزراء يحذر المواطنين

وناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام «الواتس آب» التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688-01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد [email protected]