رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خطوات تطبيق قانون تنظيم إعلانات الطرق العامة بالمدن الجديدة

مناقشة خطوات تنظيم
مناقشة خطوات تنظيم الإعلانات على الطرق بالمدن الجديدة

عقدت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشرف على وحدة تنظيم إجراءات إعلانات الطرق العامة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد شوقي، منسق عام الوحدة، اجتماعًا مع أعضاء الوحدة الرئيسية والمختصين بالهيئة والمسئولين من أجهزة مدن (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة - الشيخ زايد)، لمناقشة آلية تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 990 لسنة 2022 والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إعلانات الطرق العامة الصادر برقم 208 لسنة 2020.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة تطبيق القرار مع وضع خريطة إعلانية تُلائم طبيعة المدن الجديدة ومطابقةً لمعايير التنسيق الحضاري.

من جانبه، وجه المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن يكون أسلوب الطرح إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة طبقًا للخريطة الجغرافية المعدة للإعلانات لكل مدينة، وذلك في ضوء توجه الدولة للتحول الرقمي، مع توحيد أُسس الطرح بأجهزة المدن.

استعراض خطة إعلانات الطرق العامة بأجهزة المدن الجديدة

مناقشة خطوات تطبيق قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة بالمدن الجديدة

وقالت المهندسة إيمان نبيل، إنه تم خلال الاجتماع، مناقشة ما جاء بالقانون ولائحته التنفيذية، والتوجيه بسرعة البدء في تنفيذهما، واستعراض خطة إعلانات الطرق العامة بأجهزة المدن الجديدة ومطابقتها للمعايير والقوانين.

وأوضحت المهندسة إيمان نبيل، التوجيهات والخطة الواجب تنفيذها في المرحلة القادمة، وتشمل الالتزام بما جاء باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة على أجهزة المدن الجديدة للعمل بها مع اتباع الخريطة الإعلانية المعَدة لجميع أنواع إعلانات الطرق العامة لكل مدينة، وتحديد أولوية عاجلة للطرح.

أولوليات تنظيم إعلانات الطرق العامة بالمدن الجديدة

وقالت: انتهى الاجتماع إلى تحديد أولويات للطرح بمدن ( 6 أكتوبر - القاهرة الجديدة - الشيخ زايد) كمرحلة أولى، والتي تم مسبقًا تجهيزها وإعدادها طبقًا للقوانين المنظمة لذلك ومعايير الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مع التأكيد على رفض أي إعلان مخالف للخريطة الإعلانية.

وطالب سكان المدن الجديدة، بأن تكون الإعلانات الضخمة بالطرق بين المدن فقط، ويكتفي داخل المدن تركيب شاشات إلكترونية جانبية بزاوية طبقًا للائحة لأماكن مميزة فقط، وتلغي اللافتات البنر تمامًا من أعمدة الإنارة والانماط الأخرى من الأرصفة، للاحتفاظ بجمال الرصف ومنظر الزرع للجزر الوسطي وعدم حجب المباني، حيث بنيت بالمدن العمرانية الجديدة بمواصفات وألوان محددة طبقًا لشروط التعاقد مع الأفراد سواء سكنية أو تجارية.