رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها «30 سنة تقسيط».. 10 معلومات عن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي

مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

استفسارات كثيرة من جانب المواطنين، هو موعد طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، والمنتظر طرح خلال الفترة المقبل.

وتعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خلال الفترة المقبلة طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة.

أبرز المعلومات عن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي

أحد مشروعات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

من جانبها ترصد «النبأ» في سياق السطور التالية أبرز المعلومات عن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي على النحو التالي:

1- لم تحدد وزارة الإسكان موعدًا محددًا حتى الآن يتم فيه طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، إلا أن ما قيل في هذا الشأن هو طرح الإعلان خلال النصف الثاني من العام الجاري.

2- طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي يدخل ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين» والتي تستهدف توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري.

3- طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي يدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة ذات العائد 3% وفترة سداد على 30 عامًا، بعد سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية كمقدمة حجز للوحدة.

4- من يتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سوف يحصل على دعم نقدي من الدولة قد يصل إلى 60 آلاف جنيه للمستفيد الواحد حسب سنه ودخله، هذا بخلاف دعم الأرض والمرافق الذي يحصل عليه جميع المستفيدين بوحدات الإسكان الاجتماعي.

5- طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سوف يتضمن وحدات سكنية متنوعة المساحات، حيث هناك وحدات 75 مترًا ووحدات 90 مترًا.

6- طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سوف يتضمن وحدات سكنية كاملة التشطيبات وجاهزة للسكن الفوري عقب استلام الوحدة السكنية.

7- كراسة الحجز ضمن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سوف يعلن عن طرحها صندوق الإسكان الاجتماعي وسيتم توافرها بمكاتب البريد المنتشرة بالمدن والمحافظات التي سيشملها الطرح.

8- حجز الوحدات السكنية ضمن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سيكون إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.. للدخول على موقع الصندوق عليك الضغط هنا.

9- طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سيكون الحجز بها مقصورًا على الفئات محدودة الدخل، بمعنى ألا يزيد الدخل الشهري للأعزب عن 4 آلاف و500 جنيه، وللمتزوج عن 6 آلاف جنيه.

10-  طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي لا يحق لمن سبق له الاستفادة بوحدة سكنية أو قطعة أرض من الإسكان أن يتقدم للحجز به.