رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز بني سويف الجديدة يعلن خطوات توصيل الغاز.. والسكان يكشفون 4 أزمات

المهندس خالد رجب
المهندس خالد رجب رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة

صرح المهندس خالد رجب، رئيس جهاز بني سويف الجديدة، بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز المدينة وشركة الغاز والطاقة "طاقة غاز" لتوصيل الغاز الطبيعي للحيين الرابع والخامس وامتداد مركز المدينة.

وأكد  رئيس جهاز بني سويف الجديدة، أن بروتوكول توصيل الغاز الطبيعي للحيين الرابع والخامس وامتداد مركز المدين يُعد نقلة كبيرة لزيادة التنمية بالمدينة، وزيادة عوامل جذب السكان إليها، وتقديم مزيد من الخدمات للسكان.

جهاز بني سويف الجديدة يعلن خطوات تركيب خدمة الغاز الطبيعي 

وأشاررئيس جهاز بني سويف الجديدة إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولي الهيئة بضرورة الانتهاء من المشروعات القومية والبنية التحتية الخاصة بتلك المشروعات، لتشغيلها في أسرع وقت.

ولفت رئيس جهاز بني سويف الجديدة إلى أنه على من يرغب في تركيب خدمة الغاز الطبيعي بالأحياء المذكورة اتباع الخطوات التالية:

1- التوجه للمركز التكنولوجي بالجهاز.

2- تقديم طلب تقديم الخدمة.

3- سداد الرسوم المقررة حتى يمكن للشركة البدء في أعمال توصيل الغاز.

خطة مكافحة البعوض والذباب بمدينة بني سويف الجديدة 

ومن جهة أخرى، وفي إطار حرص جهاز بني سويف الجديدة على مكافحة البعوض والذباب، وبناءً على تعليمات المهندس خالد رجب رئيس الجهاز، قامت  إدارة البيئة بالجهاز  باستكمال وتكثيف عملية حملة رش مبيدات مكافحة البعوض والذباب، حيث تم رش منطقة الإسكان الاجتماعي وابني بيتك (٢) والحي السكني الثاني.

كما أكد جهاز مدينة بني سويف الجديدة،  أنه تم رش الحي السكني الرابع والخامس وفقًا لخطة العمل اليومي ليشمل الرش جميع أنحاء المدينه تباعًا طبقًا لخطة الجهاز لمكافحة الحشرات.

4 مشاكل يعاني منها سكان مدينة بني سويف الجديدة ويطالبون بحلها

وفي سياق آخر، اشتكى سكان مدينة بني سويف الجديدة من القصور في مجموعة من الخدمات، مطالبين  جهاز المدينة بضرورة الاهتمام بها، حيث تتمثل في الأتي:

1- النظافة بين العمارات في مساكن مبارك الحي الثاني، حيث لا تتم على الوجه الأكمل؛ نظرً لوجود عمال قليلة وكبار في السن.
2-عدم مرور السيارة الخاصة بجمع القمامة يوميً، مما أدى إلى تراكم القمامة وانبعاث رائحة كريهة منها وتراكم الذباب والناموس.
3- انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة مما أدى إلى ترويع أطفال المدينة.
4- عدم تنظيف بير السلم بالعمارة رقم 25 مساكن مبارك بتجميع المخلفات تحت السلم.