رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بلغ 0.25%.. انخفاض في أسعار البترول اليوم الثلاثاء

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط عالميًا بسبب مخاوف من الركود

سجلت أسعار البترول انخفاضًا وتراجعًا في أسعارها إلى قرابة الـ113 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها لثلاث جلسات متتالية، متأثره بالمخاوف من ركود عالمي محتمل وتوقعات الطلب الصعبة على أسعار النفط.

وسجل سعر خام برنت اليوم الثلاثاء حتى موعد نشر هذا الخبر، نحو 113.14 دولار، بنسبة 0.25%، بينما بينما يواصل الخام الأمريكي الوسيط تراجعه بنسبة انخفاض (٠.٢٤%) مسجلا 110.20 دولارًا للبرميل. 

انخفاض أسعار البترول بسبب الركود العالمي 

انخفاض أسعار خام غرب تكساس 

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، إلى ما دون 110 دولارات للبرميل، اليوم الثلاثاء، بعد أن أغلقت ثابتة في الجلسة السابقة، إذ أثرت المخاوف من ركود عالمي محتمل وتوقعات الطلب الصعبة على أسعار النفط.

ويعتبر مؤشر غرب تكساس الوسيط «WTI» للخام الأمريكي هو السلعة الأكثر تداولًا في العالم.

وأشار القادة السياسيون ورجال الأعمال، إلى خطر حدوث ركود عالمي في قمة دافوس الاقتصادية السنوية وسط تهديدات متعددة، وقالت كريستالينا جورجيفا العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي إنها لا تتوقع ركودا للاقتصادات الكبرى لكنها لا تستبعد حدوث ركود.

مخاوف من ارتفاع أسعار النفط

كما أعرب المستثمرون، عن قلقهم من أن أسعار النفط المرتفعة يمكن أن تقلل من استهلاك الوقود في جميع أنحاء العالم.

تراجع أسعار خام البترول 

في غضون ذلك، قدمت المخاوف المستمرة بشأن شح المعروض العالمي والآمال بعودة الطلب في الصين بعض الدعم لأسعار النفط الخام.

أزمة كبيرة في المعروض النفطي

وذكرت أرامكو السعودية لـ«رويترز»، أن العالم يواجه أزمة كبيرة في المعروض النفطي حيث تخشى شركات الطاقة الاستثمار في القطاع لأنها تواجه ضغوطا تتعلق بالطاقة الخضراء.

 

تاريخيًا، وصل النفط الخام إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147.27 دولار للبرميل في يوليو من عام 2008، وسط توقعات أن يتم تداول النفط الخام عند 114.25 دولار أمريكي للبرميل بنهاية هذا الربع في يونيو المقبل، وفقًا لنماذج الماكرو العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics  بالنظر إلى المستقبل، وسط مؤشرات على أنه سيتم التداول عند 127.04 دولار أمريكي للبرميل في غضون 12 شهرًا.