رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل لـ«النيابة» بشأن «المستريح الكبير» فى أسوان.. اعرف التفاصيل

النبأ

أصدرت جهات التحقيق بأسوان، التي يباشرها المحامي العام لنيابات أسوان، اليوم الثلاثاء، قرارًا، بحبس «المستريح الكبير» واثنين من أشقائه، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك بعد تحرير محاضر ضده بتهمة النصب على المواطنين بدعوى توظيف الأموال، وسوف ينظر فى قرار التجديد يوم 7 من الشهر القادم.

حبس المستريح الكبير وأشقائه 15 يومًا

وقام «المستريح الكبير» ويدعى «محمود.ف» واثنين من أشقائه، مقيم منطقة أبو الريش دائرة مركز أسوان، بجمع مبالغ مالية طائلة من المواطنين بهدف تشغيلها في تجارة السيارات والعقارات.

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على «محمود.ف» والمعروف إعلاميًا بـ«المستريح الكبير»، الذي نصب على المواطنين من مختلف محافظات الصعيد، والوجه البحري، ومعه اثنان من أشقائه، وهم «مؤمن» و«محمد»، والذين يعملون معه بذات النشاط في بيع وشراء السيارات والعقارات. 

وكان «المستريح الكبير» يختبئ داخل شقة في شارع البطل أحمد عبدالعزيز في مقر جامعة الدول العربية بمحافظة الجيزة، وكان معه أشقائه اثنين، الذين يعملون معه في تجارته القائمة على بيع السيارات والعقارات التي كان موقعها في نطاق قرية «أبو الريش» شمال المحافظة، وتم اقتيادهم وجرى ترحيلهم وسط حراسة مشددة إلى محافظة أسوان. 

وذكر مصدر لـ«النبأ»، أن المذكور كان بحوزته كميات هائلة من المبالغ المالية تصل لـ«10» ملايين جنيهًا وكان بحوزته سبائك ذهب تصل لـ«25» سبيكة، ومتعلقات أخرى، ولم يكشف المصدر عن نية «المستريح الكبير» وأشقائه، في الهرب خارج البلاد من عدمه حسبما تردد في الأيام القليلة الماضية أنه سوف يتجه إلى أمريكا أو دولة أخرى. 

كان عدد من ضحايا «محمود.ف» الشهير بـ«مستريح أبو الريش» حاصروا معرض السيارات بمسقط رأسه في قريته بأبو الريش، عقب علمهم باختفائه، وقد تجمعوا بالآلاف من كل شبر بالمحافظة والمحافظات الأخرى، بعدما استولى على أموالهم ولم يقم بردها إليهم بزعم توظيفها في تجارة السيارات والعقارات وغيرها من الأنشطة الأخرى.