رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. رعب فى الأهلى قبل سفر البعثة إلى المغرب بسبب امر خطير

مباراة سابقة للأهلى
مباراة سابقة للأهلى والوداد

 

 

سادت حالة من الرعب والقلق  داخل النادى الاهلى خلال الساعات الماضية قبل وقت قليل جدا من سفر بعثة الاهلى إلى المغرب استعدادا لمواجهة فريق الوداد المغربى فى نهائى دورى ابطال افريقيا وهى المباراة المحدد لها يوم الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا.

وقال مصدر داخل النادى الاهلى ان حالة الرعب والقلق سبببها الحديث عن ظهور بعض حالات جدرى القرود فى المغرب وهو المرض  الذى يتم الحديث عنه وعن خطورته خلال الايام الماضية ومن ثم تسرب القلق والتوتر إلى بعثة الاهلى قبل السفر.

وكشف المصدر ان الاهلى تلقى انباء تفيد بأن  المغرب  سجلت ثلاث حالات يشتبه إصابتها بفيروس جدري القرود الذي انتشر بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة، على مستوى دول العالم.

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، داخل المغرب، «هاشتاج» فيروس جدري القردة حيث بات هو الأعلى تداولا وانتشارًا في الوقت الحالي بعد الاشتباه في إصابة ثلاثة من المواطنين داخل البلاد.

وألقى هذا الأمر بظلاله على الحضور الجماهيري في مدرجات ملعب مركب محمد الخامس، الذي سيستضيف مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يقام يوم الاثنين المقبل.

ومدى تأثير  ذلك على مباراة الأهلي والوداد المغربي، والتي تقام في الدار البيضاء، والحضور الجماهيري لملعب المباراة.

من ناحية اخرى قال سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي إن دعم مجلس الإدارة لرحلة اليوم الواحد للجماهير المسافرة إلى المغرب سوف يكون دون حد أقصى للعدد الراغب في السفر.
ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الوداد الرياضي المغربي يوم 30 من شهر مايو الجاري في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وأضاف شلبي أن خزينة النادي سوف تتحمل ثلاثة آلاف جنيه عن كل فرد من المسافرين من خلال شركتي «لاكي تورز وماستر ترافيل» الوطنيتين واللتين تم تكليفهما بالمهمة.


وأوضح أن الأهم أن النادي سوف يستمر في دعمه المالي أيًّا كان العدد المسافر للمغرب وفقًا لما طلبه النادي من الاتحاد الإفريقي في مكاتبة رسمية قبل أسبوع (نصف سعة الأستاد الذي تقام عليه المباراة)، وذلك لمساندة الفريق في مباراته المرتقبة في نهائي دوري الأبطال يوم 30 مايو الجاري.
إلى ذلك تطير اليوم بعثة الفريق إلى المغرب استعدادًا لمواجهة فريق الوداد المغربي الإثنين المقبل في نهائي بطولة دوري الأبطال، وقرر الجهاز الفني اصطحاب جميع اللاعبين في الرحلة.


هذا وبات الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي وآليو ديانج جاهزون للمباراة، على أن يعود الثلاثي إلى التشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.
ولا يزال موقف محمد عبد المنعم معلقًا حيث سيخضع لأكثر من اختبار طبي قبل اتخاذر قرار نهائي بشأن مشاركته من عدمها لا سيما وأنه يعاني من شد في العضلة الضامة.
ويدرس موسيماني الاعتماد على أيمن أشرف وياسر إبراهيم أو رامي ربيعه في المباراة المرتقبة، خاصة بعد الأداء المميز الذي قدمه ربيعه أمام إنبي في المباراة الأخيرة بالدوري والتي حقق فيها الأهلي الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.