رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن نتيجة الصف الرابع الابتدائي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 
 

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لمديريات التربية والتعليم، شدد خلالها على ضرورة الالتزام بشروط الصياغة الصحيحة لأسئلة امتحانات الدور الثاني في جميع الصفوف الدراسية، وعدم تضمين الاسئلة ما يتعلق بالقضايا السياسية أو قيادات الدولة وغيرها.

إعلان نتيجة الطلاب فور الانتهاء منها في مكان بارز بالمدرسة وبالتنسيق مع الادارة التعليمية.

-ينتقل الطالب للصف الدراسي التالي في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من الون الأصفر إلى اللون الأزرق

-يعقد امتحان دور ثاني للطلاب الذين لم يحصلوا على التقديرات أو الألوان سالفة الذكر فيما درسوه في الفصلين الدراسيين.

- في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الاحمر في احدى المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبار الدور الثاني عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تشكيل لجان خاصة بالتصحيح داخل كل مدرسة وتوزيع العمل موقع عليه من أعضاء لجان التصحيح ومتابعة سرعة الانتهاء من التصحيح أولا بأول، وفق جدول الامتحان علي أن يراجع التصحيح بكل دقة. 

وطالبت باستخدام الشيت الخاص بكل مرحلة بالكنترول حسب القرارات الوزارية المنظمة، وعدم إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام إلا بعد انتهاء التوجيهات الفنية من مراجعة 10% واعتمادها من الإدارة التعليمية، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالمجان.

وشددت على الالتزام بمطابقة الامتحان للمواصفات العامة لأسئلة امتحانات النقل لجميع المواد وأن تكون خالية من أي ميول سياسية أو دينية أو حزبية أوعنصرية.