رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نقابة الأطباء تنفي علاقتها بتحديد أسعار الأدوية.. ومادة الأفاستن لم تُمنع

أسباب وفاة مارينا
أسباب وفاة مارينا صلاح

أكد الدكتور مصطفى هاشم، عضو مجلس نقابة الاطباء، عدم وجود علاقة لهم بتحديد أو مناقشة أسعار الأدوية أو مادة الأفاستين على وجه الخصوص، قائلا: "لا نتدخل في مناقشة أسعار الدواء وهذه المادة الأفاستين لم يتم منعها بعد حادثة مارينا صلاح".

وأوضح الدكتور مصطفى هاشم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن أكثر من 99% من الحالات التي تتلقى مادة الأفاستين تكون اثارها الجانبية صغيرة وتعالج بمضادات الحساسية وتتحسن الحالة.

وفاة مارينا صلاح

واستكمل: "الحالات التي تتلقى الأفاستين بتأخذ مضاد الحساسية والحالة تتحسن ونادرا لما الحالة تتفاقم مثل ما حدث مع مارينا صلاح مما يتطلب الدخول إلى العناية مركزة وبالتالي مش كل مكان يكون به هذه الاستعدادات".

حقيقة إصابات السيدات جراء لقاح كورونا 

وكانت وزارة الصحة والسكان، ردت على ما تردد عبر مواقع التوصل الاجتماعي بأن هناك لقاحات لفيروس كورونا قد تسبب العقم لدى النساء أو تدفع الجهاز المناعي في أجسامهن إلى مهاجمة المشيمة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن لقاح كورونا آمن ولا يسبب العقم للسيدات، وتابعت: يمكن للسيدة التي تخطط للحمل أن تحصل على اللقاح دون خوف.

مادة الأفاستن 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

إطلاق 7 قوافل طبية 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، يومي 23 و24 مايو الجاري، للكشف والعلاج مجانًا.

قوافل طبية 

وقالت الوزارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن القوافل تضم التخصصات الطبية الآتية: "نساء وولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال – الباطنة – الأنف والأذن – العظام – الجراحة – الرمد – الأسنان – القلب – الجلدية – خدمات الأشعة والتحاليل".

وأشارت إلى إطلاق تلك القوافل في محافظات: "القاهرة – البحيرة – الإسماعيلية – مطروح – الدقهلية – المنيا – أسيوط".