رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ارتفاع كبير في حالات الإصابة بالحمى الغامضة في كوريا الشمالية

الحمى الغامضة
الحمى الغامضة

بينما لا يزال معظم العالم يعاني من فيروس كورونا، ظهرت تقارير عن الحمى الغامضة في كوريا الشمالية، حيث ذكرت كوريا الشمالية التي تكافح أسوأ تفشي لـ COVID-19 أن عددًا كبيرًا من المرضى قد أصيبوا بحمى مجهولة، يُعتقد أنها مرتبطة بفيروس كورونا.

وفقًا للتقارير، يعاني ما يقرب من 2.19.030 شخصًا من أعراض الحمى الغامضة، حيث تأتي هذه الأخبار وسط تفشي مرض كوفيد في البلاد لأول مرة منذ بداية الوباء، وتصيب الحمى الغامضة أكثر من 2.4 مليون إصابة.

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، يوم الأحد إن كوريا الشمالية أضافت 186090 حالة جديدة من الحمى الغامضة مجهولة الهوية وسط أول وباء كوفيد، مسجل في البلاد منذ أكثر من عامين، لكنها لم تحدد عدد هذه الحالات الجديدة المرتبطة بكورونا، فحتى الآن، تم تشخيص أكثر من 2.4 مليون شخص بـ "الحمى الغامضة".

كما تم إرسال أكثر من مليون متخصص صحي كوري شمالي لتحديد مكان الأفراد الذين يعانون من أمراض غريبة ووضعهم في الحجر الصحي. 

قلق أمريكي 

وأعربت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عن قلقهما بشأن أزمة COVID-19 في كوريا الشمالية يوم السبت وعرضت تقديم لقاحات لبيونغ يانغ لكنها لم تتلق أي رد.

ع استمرار كوريا الشمالية في مشاهدة ارتفاع هائل في عدد حالات الإصابة بالحمى وسط تفشي كوفيد 19، تدعي الحكومة في كوريا الشمالية أنها تتخذ الإجراءات المناسبة وتحقق "نتائج جيدة" في معركتها ضد كورونا.

لمكافحة تفشي فيروس كورونا غير العادي، ورد أن كوريا الشمالية تزيد من إنتاج الأدوية والإمدادات الطبية مثل المعقمات ومقاييس الحرارة. 

وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية، فإن الدولة المعزولة، التي فرضت حظر تجول على مستوى الولاية المنكوبة، ترفع أيضًا من تصنيع الأدوية الكورية التقليدية المستخدمة لعلاج الحمى وعدم الراحة.

حتى مع تجاوز عدد المرضى في كوريا الشمالية الذين يعانون من أعراض الحمى الغامضة مجهولة المصدر 2 مليون يوم الجمعة، أعلنت الكومة في كوريا الشمالية أنها تحقق نتائج ممتازة في حملتها ضد COVID.