رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مستشار الوزير يكشف..

أسباب تسجيل رقم الهاتف لتحديث بيانات البطاقات التموينية

أسباب تسجيل رقم الهاتف
أسباب تسجيل رقم الهاتف لتحديث بيانات البطاقات التموينية

كشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، للتكنولوجيا ونظم المعلومات، عن أسباب تحديث بطاقات التموين.

وأرجع ذلك إلى أن الهدف هو حماية المواطن المصري من أى تلاعب يحدث، فضلا عن تسهيل عملية التواصل مع المواطنين.

وأشار «مدكور»: أنه لا صحة لإلزام المواطنين بتسجيل رقم هاتف تابع لشركة محمول بعينها لتحديث بطاقات التموين.

وأوضح مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، أن وزارة التموين تحترم من يسجل بأي شركة، وتقبل طلبه، ولكن يجب أن يكون الهاتف مسجلا باسم رب الأسرة، متابعًا: «لا نلزم أحدا بشركة بعينها، ولا بخط معين».

وأكد الدكتور عمرو مدكور: « لا نلزم أحدا بشركة بعينها، والمواطن له الحرية الكاملة أن يحدث بطاقته التموينية بأي خط من الشركات الأربعة؛ ما دام أنه مسجل لدى الشركة باسمه».

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيها وزاريا بفتح موقعي «دعم مصر»  و«مصر الرقمية» لتسجيل رقم المحمول للتيسير على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي جاءت لهم رسالة على بون صرف الخبز «توجه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك»؛ لمنع الزحام الشديد أمام مكاتب التموين.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها، أنه تم مد فترة تسجيل رقم المحمول حتى  30 يونيو المقبل.

وأضافت أنه تم التنبيه على مديري المديريات باخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة بأن الخدمة مجانية تماما.

وأكدت أن المطلوب تقديمه من المواطن رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة ورقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة ولا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون.

وأضافت أنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

وأشارت إلى استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط محمول، علي أن يتقدم لمكتب التموين ما يثبت ذلك ويتم تجميع هذه المستندات بواسطة مديريات التموين وارسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة ( الإدارة العامة للبطاقات ) لاتخاذ اللازم.