رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 أزمات تواجه المواطنين في تسجيل رقم التليفون لتحديث بطاقة التموين

3 أزمات تواجه المواطنين
3 أزمات تواجه المواطنين في تسجيل رقم التليفون للبطاقات

يواجه كثير من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية صعوبات بالغة في تسجيل رقم تليفونات رب الأسر صاحب البطاقة.

وتمثلت الصعوبات، في أن معظم الخطوط في القري البسيطة وبعض المدن، ليست تسجل باسم رب الأسر، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأشخاص الكبار منهم في السن لا تمتلك خطًا والذين اصظروا إلى التوجه لفروع شركات الاتصالات لشراء خط جديد مسجل باسم صاحب البطاقة، أو تسجيل الرقم باسم رب الأسر، هو الأمر الذي تسبب في زحام شديد على فروع شركات المحمول.

ولم تكن مشكلات الخطوط غير مسجلة باسم صاحب البطاقة والزحام أمام شركات الاتصالات، هم الأزمات الوحيد، فهناك تكدس مئات المواطنين أمام مكاتب التموين لتسجيل الأرقام.

زحام أمام شركات الاتصالات

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخميس الماضي، أصدرت تحذيرا جديدا للمواطنين، أصحاب البطاقات التموينية، عبر بونات صرف الخبز.

وتضمن التحذير، أنه في حال عدم تنفيذه يتم إيقاف البطاقة بعد أسبوعين من الآن.

وطالبت وزارة التموين خلال التحذير، بضرورة تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة.

وأصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح الأحد الماضي، توجيهًا يقضى بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.

وفي هذا السياق، طالب خالد صبري سكرتير شعبة مخابز القاهرة، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بفتح باب تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية بدلًا من اشتراط رب الأسرة، تخفيفا على المواطنين.

وقال صبري في طلب تقدم به للوزير: «نشيد بقرار سيادتكم مد فترة تحديث رقم الهاتف حتى 30-6 2022 وتفعيل مواقع دعم مصر خلال الأيام القادمة لعدم التزاحم وتخفيف العبء عن المواطن.. هذا عمل جيد ويحترم».

وأضاف صبري: «ولكن هناك أسر، رب الأسرة رجلا أو سيدة، لا يجيد القراءة والكتابة ولا يعنيه حمل هاتف محمول، ولكن يوجد أحد المستفيدين بالبطاقة يمتلك هاتف محمول».

وتابع: «في التحديثات السابقة التي تمت طُلب إدراج أي رقم محمول ما دام مستفيد بالبطاقة للتسهيل على المواطن وعدم تكلفة الأسرة ماليا ما دام هناك حل وسطي لتسيير العمل، نلتمس من سيادتكم دراسة هذا الأمر للتخفيف عن المواطن نظرا للظروف المالية لمعظم الأسر الصعبة للغاية».