رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه من المنتظر إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الشهادة في الفترة ما بين 30 مايو الجاري إلى 4 يونيو حيث سيجرى اعتماد النتيجة من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وفور اعتمادها ستكون متوفرة علي الصفحة الرسمية للمديرية وموقع المديرية.

وأوضح أنه يستطيع الطالب الدخول على الموقع واختيار نتيجة الشهادة الإعدادية ووضع رقم الجلوس الخاص به، لتظهر له النتيجة تفصيليا بدرجات المواد والمجموع متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب لهذا العام.

وحذر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية من استخراج أي نتائج قبل الإعلان الرسمي للنتيجة مشيرا إلى أن من يخالف التعليمات في هذا الشان سيتعرض للتحقيق الفوري ووجه القائمين على أعمال الكنترول نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالقليوبية بمراعاة السرية التامة، ونبه بضرورة تحري الدقه في التصحيح وعدم الاستعجال، حيث يجرى إنهاء مرحلة التصحيح وبدء عمليات الرصد والمراجعة.

بدء أعمال التصحيح لامتحانات للشهادة الإعدادية بالقليوبية

ووكانت قد بدءت محافظ القليوبية أعمال تصحيح أوراق الإجابة للشهادة الإعدادية، الأربعاء الماضي، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح فى أسرع وقت ممكن، ووفقا للقانون يتم إعلان النتيجة خلال أسبوعين من انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

ومن ناحيته أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم أن 113 ألفا و800 طالب وطالبة بالإضافة إلى 1700 طلبة منازل يؤدون الامتحانات فى 12 إدارة تعليمية بـ445 لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات مشددة وتوفير كل سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الامتحانات.

وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه يتابع بشكل دورى مع الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات بالشهادة الإعدادية، حيث تم التأكيد على توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات، من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك فى ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

وقال محافظ القليوبية إنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزى، كما تمت مخاطبة رؤساء المدن والأحياء لإزالة المخلفات والتجمعات غير المرغوب فيها أن وجدت بجانب أسوار المدارس والتنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بمراجعة كل أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.