رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طالب إعدادية يطعن زميله بعد امتحان الهندسة داخل لجنة في القليوبية

مديرية أمن القليوبية
مديرية أمن القليوبية

طعن طالب فى الصف الثالث الإعدادى زميلة بكاتر فى شبين القناطر بـ القليوبية عقب خروجهما من أداء امتحان مادة الهندسة ظهر اليوم الثلاثاء فى مشاجرة بينهما عقب خروجهما من الامتحان وتم نقل المصاب إلى مستشفى شبين القناطر العام وحُرر محضر بالواقعة واخطرت الجهات المختصة للتحقيق.

تلقت مديرية امن القليوبية إخطارا من مستشفى شبين القناطر العام بوصول " ي م " طالب بالصف الثالث الإعدادى مصابا بجرح فى جانبة الايسر اثر طعنة بآلة حادة " كاتر " 

انتقلت الاجهزة الامنية وتبين ان المصاب تشاجر مع زميل له عقب خروجهما من الامتحان بعد اداء امتحان الهندسة والتربية الفنية ونشبت بينهما مشاجرة قام على اثرها زميله بطعنه بـ كاتر وفر هاربا وتم نقل المصاب إلى مستشفى  شبين القناطر العام وجارى ضبط الطالب المتهم وتحرر المحضر اللازم واخطرت الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

"تعليم القليوبية": السيستم تمام والأسئلة واضحة في امتحانات الصف الثاني الثانوي

 

أكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن منصة الامتحان تعمل بشكل جيد في جميع لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي اليوم دون أي أعطال أو مشاكل تقنية.

 

وقالت غرفة عمليات بـ تعليم القليوبية،إنها  لم يتم رصد أي بلاغات أو شكاوى من صعوبة أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي داخل لجان الامتحانات الآن، حيث أكد الطلاب سهولة الأسئلة وعدم خروجها عن المنهج.

ويتواجد الآن طلاب الصف الثاني الثانوي  بـ القليوبية على منصة الامتحانات الإلكترونية، لأداء الجزء الإلكتروني في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى عبر التابلت.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: يشمل الجزء الإلكتروني في امتحانات الصف الثاني الثانوي، عددا من أسئلة الاختيار من متعدد التي يتم إجابتها على منصة الامتحان عبر أجهزة التابلت، وتمثل نسبة هذه الأسئلة 70% من إجمالي أسئلة الامتحان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي الإلكترونية في المدارس المجهزة خلال الفترة الصباحية، أما المدارس غير المجهزة، فقد تم إلحاق طلابها على مدارس مجهزة في الفترة المسائية التي تبدأ في تمام الساعة 12:15 ظهرا

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس تتولى تشكيل لجان تقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، ثم تقوم بجمع الدرجات الواردة للامتحانات الالكترونية مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية لإعلانها

 الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التفاصيل التقنية لإدارة منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

حيث أعلن وزير التربية والتعليم، أن المنظومة المستخدمة في الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الأول والثاني الثانوي، تتعامل مع 700 ألف طالب يوميا، وهذا العدد اكثر من إجمالي عدد طلاب جميع المراحل التعليمية في فنلندا من حضانة للثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم:إن منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الأول والثاني الثانوي، لا تستخدم شبكة الانترنت مثلما يعتقد البعض.

وأضاف أن منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الأول والثاني الثانوي المستخدمة هذا العام، هي جديدة تماما ومطورة نتيجة خبرات 3 سنوات، ونحن فخورون بها للغاية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، تفاصيل آلية عمل منظومة الامتحانات الالكترونية لطلاب لصفين الأول والثاني الثانوي قائلا: ان سيستم امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هذا العام يقوم بارسال الاسئلة ويستقبل الاجابات من 700 ألف طالب يوميا وهذا الرقم مضروب في 40 سؤالا في كل امتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم: كل هذه البيانات الضخمة تتحرك على شبكة داخلية خاصة بوزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بشبكة الانترنت.