رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالخطوات والرابط..

تعرف على كيفية تسجيل بيانات الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة بوزارة الداخلية

الخدمات الإلكترونية
الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية

تقدم وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي قد توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلا عن سهولة الحصول على الخدمة بكل يسر.

وتسهم تلك الخدمات أيضا في الحد من الازدحام في منشآت وزارة الداخلية، وتقليص فرص نقل عدوى فيروس كورونا.

ويمكن الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة من أي جهاز كمبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل.

وتوفر الداخلية خدماتها من خلال العنوان الإلكتروني  https://moi.gov.eg.

طريقة التسجيل في موقع وزارة الداخلية

في البداية يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة "تسجيل دخول"، وبعدها اختيار "إنشاء حساب جديد"، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.
كيفية تسجيل بيانات العقارات والأراضي المؤجرة بقاعدة بيانات الداخلية.

ويمكن ببساطة تسجيل بيانات العقارات أو الأراضي المؤجرة بقاعدة بيانات وزارة الداخلية، منعا للمسائلة في حالة وقوع أي مخالفة بها، عبر اختيار الخدمة من صفحة الوزارة الرئيسية بعد تسجيل الدخول.

وتدخل بيانات العقار سواء نوعه، ورقم الشقة، والدور، بجانب بيانات المنطقة التي يقع فيها العقار أو الأرض بالتفصيل.

عامل الدليفري يضع مخدر بالمياه الغازية لسرقة الزبائن 

وفى سياق آخر، كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يظهر فيه عامل توصيل الطلبات الديليفرى بإحدى المطاعم الكائنة بدائرة قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة يقوم باختلاس النظر من خلف باب شقة على أحد عملاء المطعم عقب تسليمه الطلب، وكذا الإشارة إلى قيام العامل بدس مخدر فى الوجبة بقصد السرقة.

وتبين من خلال فحص الواقعة والاستعلام من المطعم المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة أن عامل توصيل الطلبات شخص مقيم بدائرة مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة، وصدور الطلب المراد توصيله إلى مسكن مقاول، مقيم بمنطقة المعادى الجديدة بالقاهرة.

وبسؤال صاحب المسكن المقاول؛ قرر أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بعدم رغبته بتحرير محضر بالواقعة المشار إليها، وأنه لم يتعرض لإى ضرر، وأنه قام بعمل شكوى تليفونية لإداره المطعم بعد رؤيته لعامل الدليفرى عقب تسليمه الطلب يقوم بالتنصت على باب شقته.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من ضبط عامل توصيل الطلبات المشار إليه، وبمواجهته أقر بأنه عقب تسليمه الطلب قام بالتنصت على باب الشقة كنوع من التطفل وانصرف، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.