رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالشروط والمزايا الممنوحة.. وزارة الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة بمعاهد معاونى الأمن

قبول دفعة جديدة بمعاهد
قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن

أعلنت وزارة الداخلية البدء قبول دفعة جديدة للراغبين فى الالتحاق بمعاهد معاونى الأمن من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 مايو الجارى، وحتى يوم الخميس الموافق 23 يونيو المقبل، وفقًا للشروط التالية:

شروط وزارة الداخلية بشأن الالتحاق بمعاهد معاونى الأمن

1 - أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس.

2 - ألا يقل السن عن 19 عامًا ولا يزيد عن 25 عامًا فى تاريخ فتح باب التقدم للإلتحاق بمعاهد معاونى الأمن.

3 - أن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

4 - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والإعتبار "ما لم يكن قد رد إليه إعتباره".

5 - ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبى نهائى، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل.

6 - أن يستوفى شروط اللياقة الصحية، والتى يحددها المجلس الطبى المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك إختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وذلك قبل أن يمثُل عقب إجتيازه الإختبارات المقررة أمام لجنة الإختيار "الهيئة".

7 - ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم، بالنسبة "للذكور"، وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث.

8 - ألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة، أو ملحقًا للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى. 

9 - ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.

مزايا وزارة الداخلية الممنوحة للمتقدمين

تحمل الدولة لنفقات التعليم، والتدريب، والإعاشة، وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد، فيما يحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، ويحق له الإستفادة من النظام العلاجى المجانى، وفقًا لقواعد العلاج بهيئة الشرطة.

يُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، فضلًا عن حق الدارسين فى الإستفادة من الخدمات الإجتماعية للفرد وأسرته، وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة بـ وزارة الداخلية.

يتم التقديم للالتحاق من خلال الموقع الرسمى لـ وزارة الداخلية https://www.moi.gov.eg (خدمات معاونى الأمن)، بينما تُسحب كراسات الإلتحاق من مقارات معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب، والتي تضم معهد معاونى الأمن بطرة "ذكور" محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء، جنوب سيناء، بورسعيد، السويس، والإسماعيلية.

كما تضم معهد معاونى الأمن بالبحيرة مدخل مدينة وادى النطرون "ذكور" بمحافظات الإسكندرية، بنى سويف، الدقهلية، الفيوم، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، مطروح، المنوفية، الشرقية، البحيرة، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج مدينة سوهاج حى الكوثر "ذكور"؛ بمحافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، أسوان، الوادى الجديد، وبالنسبة للطالبات من جميع المحافظات، فسيتم التقديم بمعهد معاونى الأمن بطرة؛ وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 مايو الجارى، وحتى يوم الخميس الموافق 23 يونيو المقبل.

وتبدأ الاختبارات إعتبارًا من يوم 28 مايو المقبل، بالمعاهد التدريبية التابعة لقطاع التدريب، وهى معهد معاونى الأمن بطرة، ومعهد معاونى الأمن بالبحيرة بوادى النطرون، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج بالنسبة للذكور، وبالنسبة للإناث فسيكون فى معهد معاونى الأمن بطره.

وتناشد وزارة الداخلية جميع المتقدمين للالتحاق بمعاهد معاونى الأمن، بعدم التعامل إلا من خلال الموقع الرسمى الخاص بالوزارة، أو من خلال التردد على المعاهد المعلنة فقط.