رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من خلال رصد الحالات الإنسانية..

وزارة الداخلية تتخذ خطوات مهمة لتسهيل الخدمات الشرطية لكبار السن وذوى الهمم

إجراءات وزارة الداخلية
إجراءات وزارة الداخلية لكبار السن وذوى الهمم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

تسهيل وتيسير الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

وقامت أقسام أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عددٍ من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام.

وتمكنت أقسام أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة من إنهاء الإجراءات الخاصة بجميع الحالات، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها الوزارة داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

مبادة كلنا واحد تهدف لتوافر السلع بأسعار مخفضة

وفي سياق آخر، تواصل أجهزة وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) والتى تستمر لمدة ثلاثون يومًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2022 وحتى يوم 13/4/2022، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية.

وتصل عدد فروع تلك السلاسل التجارية التي تم التنسيق مها إلى إجمالي (993) فرعًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر إحتياجًا التى لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية، إلى جانب مشاركة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة.

وأعلنت وزارة الداخلية أن المبادرة تهدف إلى توافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، بالإضافة إلى الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".