رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تم حجزه بالرعاية المركزة..

عاجل.. تفاصيل تعرض الشاعر سمير عبد الباقي لوعكة صحية شديدة

تعرض الشاعر سمير
تعرض الشاعر سمير عبد الباقي لوعكة صحية

تعرض الشاعر سمير عبد الباقي، إلى وعكة صحية شديدة نقل على إثرها إلى إحدى غرف الرعاية المركزة بمعهد ناصر.

تعرض الشاعر سمير عبد الباقي لوعكة صحية

وعلمت «النبأ» أن الشاعر سمير عبد الباقي شعر بألم مفاجئ نقل على إثره إلى مستشفى الإصلاح بمنطقة روض الفرج، ونظرًا لخطورة حالته تقرر تحويله إلى معهد ناصر وتم حجزه بالرعاية على الفور.

من هو الشاعر سمير عبد الباقي؟

سمير عبد الباقي، من مواليد 15 مارس عام 1939، ولد بقرية ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، ويعد من أهم شعراء العامية في العصر الحديث.

حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد الزراعي، ودبلوم الدراسات العليا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشغل منصب مدير عام القافة العامة بالثقافة الجماهيرية، ومستشار ثقافي لقطاع الفنون الشعبية، ومدير عام الإدارة العامة للتفرغ بوزارة الثقافة.

ويمتلك سمير عبد الباقي أكثر من 40 ديوانًا شعريًا بالعامية والفصحى، منها 6 للأطفال، ومن أعماله الفنية مسلسل حمادة وعم شفيق، وحصل على جائزة التفوق من الدولة عام 2014.

وتم القبض على الشاعر سمير عبد الباقي في أبريل عام 1964 لإصداره جريدة باسم صوت الفلاحين حملت شعار «الأرض والديمقراطية».

وقام سمير عبد الباقي، في شبابه بتكوين لجان هو وشباب قريته لاستقبال المهاجرين من بورسعيد أيام العدوان الثلاثي على مصر، وأصدر مجلة حائط وقدم العديد من المسرحيات.

وبعد انتهاء العدوان الثلاثي على مصر، قامت تلك اللجان التي قام بتأسيسها «عبد الباقي» وأصدقائه باستعادة نشاطها ومساعدة أهل القرية على إعادة السيطرة على جميعة القرية الزراعية وتمت بها انتخابات حرة بناء على طلب الفلاحين وأعيد تشكيلها بشكل جماهيري؛ ليتم اختيار أول مجلس إدارة منتخب لجمعية زراعية في مصر.

وكرمت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر علاء عبد الهادي، في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر عام 2018 الشاعر سمير عبد الباقي، تحت إشراف شعبة شعر العامية برئاسة الشاعر القدير محمد بهنساوي.

وأقامت على هامش التكريم أمسية شعرية يقدم فيها الشاعر الكبير نماذج من أعماله في رحلته الشعرية الكبيرة، كم قدم الباحث والشاعر مسعود شومان إطلالة نقدية للمحتفى به.