رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لتأخيرهم العمل بالعيادات.. إحالة 3 أخصائيين بمستشفى قفط للتحقيق

إحالة أطباء للتحقيق
إحالة أطباء للتحقيق بمستشفى قفط المركزي

تفقد الأستاذ الدكتور محمد فوزى السودة، رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، اليوم الأحد، أقسام مستشفى قفط بقنا، والعيادات الخارجية وقسم القسطرة القلبية، ومتابعة سير العمل بالعيادات الخارجية، ومراجعة كشوف الحضور والانصراف.

إحالة 3 أخصائيين للتحقيق بقفط

وأحال “السودة” ثلاثة أخصائيين للتحقيق لتأخيرهم العمل بالعيادات الخارجية، كما اطلع على عمليات القسطرة التي جرت خلال الفترة الماضية، مشيدا بما جرى انجازه في عمليات القسطرة القلبية للكبار والصغار.

القسطرة طوق حياة

وباشر “السودة” أعمال حملة ” القسطره طوق نجاه” علي  مدار ال 24 ساعة  لتكون مستشفى قفط التعليمي هي المركز الوحيد على مستوى محافظه  قنا  المتوفر به هذه الخدمات لتؤكد بحق أنها قلب الصعيدالنابض.

مستشفى قفط المركزي

وشملت زيارة “السودة” المرور على قسم العمليات الكبرى لمتابعة أعمال التطوير الجارية حاليا ضمن مشروعات تطوير المستشفى والتنبيه على سرعة الإنتهاء منها فى أسرع وقت حرصا على مصلحة المرضى، حيث تشمل أعمال التطوير قسم العمليات وزيادة غرف العمليات إلى خمس غرف، وتطوير قسم  النساء والولادة، وإنشاء كشكين للولادة الطبيعيه وغرفه عمليات للقسطره وتطوير منظومة التكييف المركزى ومنظومة الإنذار المبكر والإطفاء.

وختم الزيارة بالمرور علي قسم الحضانات، مشيدا بحسن سير العمل بها واتباع طاقم العمل لكافة الإجراءات اللازمة.

في سياق آخر، أطلقت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد 22 مايو، حملة “طرق أبواب”؛ للتطعيم ضد فيروس كورونا والتي تستهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن من قاطنى الإسكندرية وزوارها ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر.

إحالة أطباء للتحقيق بمستشفى قفط المركزي

995 فريق ثابت بالإسكندرية

وقال الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه سيتم عمل افتتاح تجريبي للحملة في حين تستمر الفعاليات الرسمية للحملة بدءا من الأحد 22 مايو وحتى الخميس 9 يونيو 2022، حيث يتم التطعيم ضد كورونا من خلال 995 فريق ثابت ومتحرك بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات والأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين علاوة على 2500 فرق توعوية تجوب المنازل لترشد المواطنين المقيمين إلى أقرب مكان لتلقى الخدمة.

شهادة للمطعمين في شوارع الإسكندرية

وفي السياق قال الدكتور وليد زاهر، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن جميع أنواع الطعوم متوفرة خلال الحملة بالمجان، ولا يوجد موانع للتطعيم، حيث يتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقى التطعيم من خلال الرقم القومي للمواطن، ثم يتم اعطاؤه الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية.

 وأضاف لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان التطعيم، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الحملة حل أي مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكتروني التي تعرض لها بعض المواطنين.