رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كاف يوافق على حضور 13 ألف مشجع لفريق الأهلي أمام الوداد

 كاف يوافق على حضور
كاف يوافق على حضور 13 ألف مشجع لفريق الأهلي أمام الوداد

جماهير الأهلي 

"كاف" وافق على حضور 13 ألف مشجع للنادى الأهلى في مواجهة الوداد المغربى فى نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك حسب تقارير صحفية مغربية 
ويواجه الأهلى الوداد المغربي يوم 30 مايو الجارى، فى المباراة النهائية لدورى أبطال إفريقيا للموسم الحالى والتى تقام على ملعب "محمد الخامس" فى الدار البيضاء.  
وقالت صحيفة" المنتخب" المغربية، إن النادى الأهلى طالب الاتحاد الأفريقى بتوفير 20 ألف تأشيرة من أجل جماهير النادى الأهلى لحضور اللقاء المرتقب، إلا أن الكاف رد محددًا 13 ألف تذكرة فقط لجماهير الأهلى منها 9 آلاف يحضرون من القاهرة والـ 4 الآخرين من الجالية المصرية المقيمة بالمغرب.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلى من حقه أن يطلب حكاما من أي جهة يراها تخدم المناصفة والعدل في المباراة، من حقه أن يطالب بالاهتمام بالملعب العشب وفندق الإقامة وغيرها من بقية الأمور التي يراها الأحمر لكي تساعده يكون في تمام الصفاء الذهني.

علي الجانب الأخر علق بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، عن فوز فريقه على إنبي بهدف مقابل هدف، مؤكدا أن الفارق بين أداء الأهلي في مباراته ضد إنبي والمباراة السابقة لها أننا بدأنا بشكل جيد وأدينا بشكل جيد ولا أقول ذلك بسبب الفوز في المباراة، ولم أكن أعرف أننا سنفوز في النهاية ولكن أدينا بشكل جيد.

قال موسيماني في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للأهلي: "قمنا بتغييرات في الهجوم للعودة إلى المباراة ونستحق الفوز في هذه المواجهة، وبالمناسبة ليس لدينا مدافعين بسبب الغيابات، وشكلنا ضغط كبير على فريق إنبي واستحقينا الفوز".

وأضاف: "اللعب في الدوري تخوض مباراة كل ثلاث أيام بينما تواجه فرق تحصل على راحة 5 أو 6 أيام قبل المباراة وأفضل أكون مضغوط وألعب كل ثلاثة أيام عن اللعب كل 7 أيام ولا أشارك في إفريقيا، لأننا الأهلي ونقاتل للفوز ببطولة إفريقيا".

شدد: "لعبنا في كأس العالم للأندية وكان علينا مباريات كثيرة مؤجلة في الدوري كما لعبت في كأس العالم للأندية دون لاعبين أساسيين، وهذا الطبيعي لأي مدرب يتولى تدريب الأهلي".

أكمل: "الأهلي يؤدي بشكل جيد في المسابقات الدولية مثل كأس العالم وكنا نفتقد البطولات الإفريقية مع الأهلي منذ 6 سنوات، والمشكلة لا توجد فترة توقف بين المواسم في مصر ونفتقد فترات الإعداد بين المواسم".

أردف: "نعاني من غيابات كثيرة ومؤثرة مثل حمدي فتحي وعبد المنعم والسولية وديانج وميكيسوني وكلها إصابات عضلية، والحمل الزائد هو من يحقق هذه الإصابات العضلية، وهذا ليس جيد حتى لمنتخب مصر، وهناك حمل بدني عالي على اللاعبين".

أوضح: "جماهير الأهلي يحبونا ويدعمونا وتواجدنا هنا من أجل المكسب بشكل مستمر ولو لم نحقق المكسب لا نكون سعداء، ولو أردت إسعاد جماهرك عليك تحقيق المكسب".

أضاف: "أدينا بشكل جيد في بطولة إفريقيا ومؤمن في تحقيق الفوز لأننا فزنا على الوداد مرتين بخلاف حققنا البطولة 10 مرات ويمكننا الفوز بها للمرة الثالثة على التوالي، وبعد الانتهاء من بطولة إفريقيا سنعود للمنافسة على لقب الدوري".

مشوار الأهلي في دوري الأبطال 

من ناحية أخري يلتقى النادى الأهلى فى التاسعة مساء يوم 30 مايو الجاري بتوقيت القاهرة، مع الوداد المغربى باستاد محمد الخامس في الدار البيضاء، في إطار المباراة النهائية في بطولة دورى أبطال إفريقيا.

وسجل الأهلى، بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، رقما قياسيا جديدا فى تاريخه الأفريقى بالوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشرة فى تاريخه، بعدما عزز رقمه القياسي في دوري الأبطال بالوصول لنصف النهائي للمرة الـ18 في تاريخه الأفريقي العريق.

وحافظ الأحمر على تواجده في نصف النهائي في آخر 10 سنوات للمرة السابعة، بعد تأهله في نسخ 2012 و2013 و2017 و2018 و2020 و2021 و2022، وتوج باللقب 4 مرات خلال السنوات العشر الأخيرة، وذلك أعوام 2012 و2013 و2020 و2021، بينما صعد للنهائي مرتين عامي 2017 و2018، وخسر اللقب أمام الوداد المغربي والترجي التونسي، على الترتيب.

ونستعرض مشوار الأهلى في دورى أبطال إفريقيا قبل مواجهة الوداد المغربى..

يونيون سبورتيف بطل النيجر 1-1 الأهلى

الأهلى 6-1 يونيون سبورتيف بطل النيجر

الهلال السودانى 0-0 الأهلى

الأهلى 0-1 صن دوانز

الأهلى 3-2 المريخ السودانى

الأهلى 0-1 صن دوانز

المريخ السودانى 3-1 الأهلى

الأهلى 1-0 الهلال السودانى

الأهلى 2-1 الرجاء المغربى

الرجاء المغربى 1-1 الأهلى

الأهلى 4-0 وفاق سطيف الجزائرى

وفاق سطيف 2 /2 الأهلى