رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سمير صبري.. حزب «المصريين الأحرار» ينعى الفنان الراحل (بيان رسمي)

الفنان سمير صبري
الفنان سمير صبري

نعى حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، الفنان القدير سمير صبري الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 85 عاما، بعد صراع مع المرض لسنوات.

سمير صبري.. فنان ترك إرثا فنيا للأجيال وناقش المشكلات الاجتماعيه

وقال الحزب في بيان له، إن الفنان القدير سمير صبري عمل في جميع أشكال الفنون والتمثيل سواء سينمائية أو مسرحيات أو تليفزيونية أو مسلسلات إذاعية، وقدم نحو ستة برامج تليفزيونية وإذاعية، وترك إرثًا فنيا  للأجيال وناقش مشكلات اجتماعية وثقافية وفنية وحياتية عبر عددا من أعماله.

 

وأعرب الحزب عن بالغ تعازيه لأسرة الفقيد، وكافة محبيه، ونقابة المهن الفنية والتمثيلية، داعين أن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

مهرجان القاهرة السينمائي ينعى الفنان الكبير سمير صبري

ونعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنان الكبير سمير صبري، الذي كان له دورا بارزًا، في تأسيس ودعم المهرجان منذ عام 1976.

 

وكتبت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «وتم اختيار الفنان سمير صبري من قِبل الكاتب الصحفي كمال الملاخ، لتقديم فعاليات الدورة الأولى، هذا بخلاف مشاركاته وحضوره المتميز في دورات أخرى، كان آخرها الدورة الـ 43 التي حرص فيها على التواجد خلال تكريم الفنانة الكبيرة نيللي، بجائزة الهرم الذهبي».

 

وفاة الفنان سمير صبري بعد صراع مع المرض

يُذكر أنه توفي الفنان سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الأخيرة، كما دخل المستشفى لإجراء جراحة في القلب، وتحسنت صحته وعاد لعمله بالإذاعة المصرية قبل أن توافيه المنية صباح الجمعة.

 

سمير صبري.. المولد والنشأة وأشهر الأعمال السينمائية والتليفزيونية والبرامجية

ولد الفنان سمير صبري في 27 ديسمبر 1936 في محافظة الإسكندرية، ومن أشهر برامجه «هذا المساء» و«النادي الدولي»، «من غير كلام» و«ليلة في شارع الفن»، إلى جانب برامجه الإذاعية مثل «ما يطلبه المستمعون» الذي كان يُذاع بإذاعة الشرق الأوسط.

 

من أعماله السينمائية: «حكاية حب»، و«اللص والكلاب»، و«زقاق المدق»، و«هارب من الزواج»، ومن المسلسلات التلفزيونية «قضية رأي عام» و«حضرة المتهم أبي».