رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان همسة الدولي للأداب والفنون ينعى الفنان سمير صبري

سمير صبري
سمير صبري

ببالغ من الحزن والأسي، ينعى مهرجان همسة للآداب والفنون ورئيسه الكاتب فتحي الحصري وكل أسرة المهرجان الفنان الكبير سمير صبري الذي وافته المنية اليوم تاركا إرثا فنيا واخلاقيا كبيرا، رحم الله الفنان العظيم وأسكنه فسيح جناته آمين.

وكان الفنان سمير صبري قد تعرض لأزمة صحية دخل على إثرها إحدى المستشفيات.

وقال الكاتب فتحي الحصري: "الفنان سمير صبري كان موسوعة فنية تسير على الأرض ومع ذلك لم نره يوما يتحدث عن أي فنان بسوء واذكر أني عندما كنت امارس مهنة الصحافة بمجلة ألوان اللبنانية وأثناء تغطيتي لتصوير أحد الأعمال الفنية بأستوديو الأهرام حان موعد آذان المغرب فوجدت الفنان سمير صبري يترك البلاتوه ويتوجه نحو مسجد الاستوديو لأداء الصلاة".

وأضاف: "هذا هو الفنان الطيب الذي لم يرد يوما على إشاعة أساءت له رحم الله الفنان الشامل الممثل والمطرب والإذاعي والتليفزيوني الفذ".

سمير صبري من مواليد الإسكندرية

يذكر أن الفنان الكبير سمير صبري ولد في مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج في كلية فيكتوريا، يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادي الدولي). أما في السينما قدم عشرات الأفلام، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية.