رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيل عصابي يسرق السيارات بالإكراه في منشأة القناطر

ضبط تشكيل عصابي يسرق
ضبط تشكيل عصابي يسرق السيارات بالإكراه

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة السيارات بالإكراه بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية حينما تلقى ضباط مباحث مركز ما تبلغ لمركز شرطة منشأة القناطر بمديرية، بلاغًا من (أحد الأشخاص- مقيم بمنطقة الأهرام بالجيزة "مُصاب بجروح قطعية وكدمات متفرقة) أنه حال قيادته سيارة ملاكى استوقفته سيدة بالطريق "لا يعلم بياناتها" لتوصيلها إلى أحد الأماكن واستقلت معه السيارة ولدى سيرهما بدائرة المركز فوجئ بسيارة ميكروباص قام مُستقليها باستيقافه والتعدى عليه بالضرب مُحدثين إصابته المشار إليها واستولوا على السيارة وبداخلها متعلقاته ولاذوا بالهرب بالسيارة وبرفقتهم السيدة.

تشكيل فريق بحث جنائى 

تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة، توصلت جهود فريق البحث إلي أن وراء إرتكاب الواقعة (4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية").

إستهداف المتهمين وضبطهم
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزة أحدهم (سلاح أبيض "سكين") وبمواجهتهم إعترفوا بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى سرقة السيارات بالإكراه، حيث تقوم "السيدة" بإستدراج قائدى السيارات ويقوم باقى المتهمين بإستخدام "ميكروباص" مُستأجر بإستيقاف ضحاياهم وتهديدهم بالسلاح الأبيض المضبوط بحوزة أحدهم، وأضافوا بتخلصهم من متعلقات المجنى عليه عن بالطريق العام، وتم تصريف السيارة لثلاثة أشخاص "تم ضبطهم" وأرشدوا عن مكان السيارة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

كشف هوية المتهمين بسرقة مبلغ مالى من خزينة مول تجارى في أكتوبر

 

وفي سياق اخر.نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في كشف هوية المتهمين بسرقة مبلغ مالى من خزينة مول تجارى بمدينة 6 أكتوبر، وبينت التحريات أن عامل بالمول استعان باثنين من أقاربه لارتكاب واقعة السرقة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وبمواجتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية حينما تلقى اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا يفيد بسرقة خزينة مول تجارى بمدينة 6 أكتوبر للسرقة، وبإجراء التحريات تبين أن عامل بالمول، واثنين من أقاربه وراء ارتكاب الجريمة. 

وبإعداد كمين للمتهمين تمكن رجال المباحث من القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث استغل العامل المتهم عمله بالمول، وسهل دخول المتهمين الآخرين، واستخدم مفتاح في فتح الخزينة، وسرقة ما يقرب من  900 ألف جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت النيابة التحقيق.