رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مناسبة حزينة تجمع سمير غانم وسمير صبري

سمير صبري وسمير غانم
سمير صبري وسمير غانم

توافق اليوم 20 مايو رحيل الفنان سمير صبري، الذي توفى بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 85 عاما، مع الذكرى الأولى لوفاة صديقه الفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في نفس اليوم بالعام الماضي، عن عمر ناهز 84 عاما، بسبب مضاعفات فيروس كورونا.

 

اجتمعا الصديقان في أكثر من 30 فيلما

جنس ناعم، بنت اسمها محمود، عالم عيال عيال، الأحضان الدافئة، 13 كدبه وكدبه، أهلا يا كابتن، في الصيف لازم نحب، العيال الطيبين، سؤال في الحب، اقتل مراتي ولك تحياتي، شفاه لا تعرف الكذب، شبان هذه الأيام، سيقان في الوحل، الأحضان الدافئة، لسنا ملائكة، 30 يوم في السجن، شباب مجنون جدا، اضراب الشحاتين، وغيرهم من الأعمال.

سمير صبري: فطوطة إنسان مبهج

في حوار سابق، قال الفنان الراحل سمير صبري مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج "رأي عام"، إن أكثر ما يميز الفنان الراحل سمير غانم "فطوطة" هو التلقائية والبهجة، قائلًا: "هو إنسان مبهج.. نادرًا ما تلاقي الكوميديان وأنت قاعد معاه يبقى دمه خفيف، لكن سمير لما تقعد معاه من أول دقيقة مبتبطلش ضحك".

وأضاف سمير صبري أن ما يميز سمير غانم عن باقي نجوم الكوميديا الذين يختفون سريعًا، هو كونه فنانًا متطورًا بشكل مستمر ودائمًا ما يغير ويجدد من أوراق لعبته سواء كان على خشبة المسرح أو خلف الشاشة: "سمير علطول كان متجدد"، لافتًا أن الفنان الذي يقف محلك سر دون تطور فلن يصل إلى شيء بس سيسبقه الآخرون: "لا بد أنك تتطور وتشوف العالم ماشي إزاي وتطور". 

أخر أعمال سمير صبري

يذكر أن الفنان سمير صبري قدم آخر أعماله الفنية من خلال فيلم "2 طلعت حرب" والذي لم يعرض في السينمات حتى الآن، ولكنه عُرض في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11، وهو الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في المسابقة.

وحصل "2 طلعت حرب" على جائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين لمنظمة للمهرجان كأفضل فيلم، ونوهت لجنة التحكيم بأداء الفنان سمير صبري ضيف شرف الفيلم، كأحسن ممثل وبعدها انطلق عرضه على إحدى المنصات الرقمية.

أبطال فيلم "2 طلعت حرب"

سمير صبري، محمود قابيل، عبير صبري، أحمد وفيق، سهر الصايغ، ياسمين الخطيب، منة فضالي، وأحمد مجدي، ميدو عادل وشريف دسوقي، وهو من تأليف هنزادة فكري، وإخراج مجدي أحمد علي، وتدور أحداثه حول حكايات مختلفة داخل إحدى عمارات وسط البلد مع اختلاف الفترات الزمنية.