رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم يكشف تفاصيل إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين

 نتيجة الصفين الأول
نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه من المُقرر إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين العام للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، بالدرجات.

وقال «شوقي»، إن موعد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين، لم يُحدد بعد، مشيرًا إلى أن هناك عمل تحليلي لهذه النتائج يحتاج عدة أيام بعد انتهاء الامتحانات وتجميع نتائج الفصلين الدراسيين كذلك.

وبشأن إمكانية حصول الطالب على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين عقب انتهاء أداءه لامتحان كل مادة، أكد وزير التعليم، أنه ذلك الأمر لا يجوز؛ لأن هناك أمور فنية يقوم بها المركز القومي للامتحانات بعد ظهور النتيجة، لا تسمح بحصول الطالب عليها فور الانتهاء منها قبل إعلانها.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نفى في وقتٍ سابق، ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا بشأن حدوث خطأ كارثي، اليوم وأمس، حيث أن طلاب الصف الثاني الثانوي العام حصلوا على امتحان الصف الأول الثانوي، وطلاب الصف اأول الثانوي حصلوا على امتحان الصف الثاني الثانوي نتيجة حدوث أخطاء في منصة الامتحان، مؤكدًا أن هذا الأمر عارٍ تمامًا عن الصحة.

وقال «شوقي» إن الهجمة مستمرة بكل الطرق وكل التأليف الممكن، بسبب نجاح المنظومة الإلكترونية وهذا يصيب المتربصين بالجنون، فيتحدثون عن تسريبات ثم أخطاء وأي شيء ممكن تأليفه.

انتظام سير امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الصف الثاني الثانوي بشعبتيها العلمية والأدبية، الفترة الصباحية، من امتحان مادة الجبر والإحصاء والتفاضل وحساب المثلثات، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 21 مايو الجاري، الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق حسب الجدول المعلن سابقًا.

وأدى 571 ألفًا و248 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي، أمس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (في الفترة الصباحية) 99.99%، حيث حضر الامتحان 571 ألفًا و301 طالبا وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و461 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 216 طالبا وطالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.