رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: إغلاق مستشفى بالقاهرة وإحالة طبيب للتحقيق ببورسعيد

إغلاق مستشفيات وإحالة
إغلاق مستشفيات وإحالة طبيب للتحقيق

أغلقت وزارة الصحة والسكان، أحد المستشفيات التابعة للقطاع الخاص بشارع بورسعيد بمنطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، خلال حملة تفتيشية نفذتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، وذلك ضمن الحملات الرقابية المستمرة على كافة المنشآت الطبية لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها حرصًا على صحة وسلامة جميع المرضى.

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، أنه بالمرور على المستشفى تبين عدم التزام المستشفى بمعايير وسياسات مكافحة العدوى وعدم التزامها بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها، فضلًا عن رصد (عدم اكتمال التجهيزات الخاصة بعدد من الأقسام، تهالك الفرش الداخلي،عدم وجود شبكة غازات، اسطوانات الأكسجين غير مؤمنة، عدم الحصول على رخصة تداول النفايات، عدم فصل النفايات).

إغلاق مستشفى بحدائق القبة 

وأوضح المصدر أن المعمل وعيادتي الأسنان والعلاج الطبيعي بالمستشفى غير مرخصين، فضلًا عن إغلاق جناح العمليات وعدم توافر تعقيم مركزي، بالإضافة إلى ضبط أدوية منتهية الصلاحية، لافتًا إلى رصد عدم وجود فرق التمريض بالمستشفى، كما أن العاملين بالمستشفى من الفرق الطبية غير حاصلين على تراخيص مزاولة المهنة.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المرضى المتواجدين داخل المستشفى لإحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من خلال سيارات إسعاف مجهزة، لتلقي الخدمات الطبية اللازمة واستكمال علاجهم، مؤكدًا استمرار حملات المرور الرقابية على جميع المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، للتأكد من مطابقتها والعاملين بها للاشتراطات الصحية اللازمة لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

إحالة طبيب للتحقيق لمخالفته بروتوكول كورونا

كما أحال الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، اليوم الأربعاء طبيبًا للتحقيق، وذلك لمخالفته بروتوكول علاج فيروس كورونا بعيادته الخاصة.

وكيل صحة بورسعيد يحيل طبيب للتحقيق

ووردت شكوى إلى مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، تفيد بعدم اتباع أحد الأطباء بروتوكول وزارة الصحة بشأن علاج فيروس كورونا بعد مناظرته أحد المرضي داخل عيادته الخاصة، وبناءً عليه تم تشكيل لجنة من مديرية الصحة برئاسة الدكتور أحمد منصور، مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية للتحقيق في الواقعة.

وأوضح مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، أن التحقيقات التي ستجرى حول الواقعة ومع الطبيب سيتضح منها مدى صحة الشكاوى من عدمه، وبناء على نتائج التحقيقات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعقد الدكتور أحمد حسن أبوهاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد عددا من الاجتماعات بمديري الإدارات الفنية، بهدف متابعة سير العمل والوقوف على خطط تطوير الأداء بكافة المنشآت التابعة للمديرية.

وتابع وكيل وزارة الصحة ببورسعيد سير العمل بمستشفى الصدر، حيث اطمئن على انتظام سير العمل بالعيادات الخارجية، وقسم الاستقبال والطوارئ، والأقسام الداخلية، وقام بتفقد سير العمل بمركز صحة المسنين، واطمئن على انتظام سير العمل بمركز لقاحات كورونا.