رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتور البهلوان.. قصة طبيب كان يمارس الطب بالشعوذة!

الدكتور البهلوان
الدكتور البهلوان

الدكتور البهلوان، يكافح الجميع لإيجاد التوازن بين العمل والهواية أو ممارسة الألعاب التي يفضلها، ولكن يبدو أن الدكتور دانيال واسدل قد حقق التوازن المثالي بين شغفه علم الأمراض وممارسة الألعاب البهلوانية أو الشعوذة في أحيان أخرى، على الرغم من أنه بغض النظر عن البالطو الأبيض التي يرتديها الدكتور دان، إلا أنه لازال مُصر على ممارسة ألعاب البهلوان.

الطريق إلى كلية الطب

منذ صغره، كان دان الدكتور البهلوان دائمًا معجبًا بعمل والده في مساعدة الآخرين وعلاجهم على أنه أخصائي علم الأمراض، عندما يتعلق الأمر باختيار مسار حياته المهنية، وجد دان أنه من المناسب تكريم رغبة والده من خلال الالتحاق بكلية الطب بنفسه.

خلال دراسته، وجد انضباطًا كبيرًا في الجدول الزمني الصارم لطالب علم الأمراض، على الرغم من أن الروتين اليومي للصفوف والكتب المدرسية والدراسة والتعلم المستمر أصبح رتيبًا إلى حد ما، فخلال المدرسة المتوسطة، بدأ دان حقًا في إتقان فن ما سيصبح حبه الكبير التالي، وهو ألعاب البهلوان.

بدأ دان رحلته لألعاب الخفة في سن مبكرة، لكنه لم يكن يعلم أنها ستصبح فيما بعد عنصرًا أساسيًا في حياته وروتينه اليومي. لسنوات، كان يؤدي العديد من الأعمال والعروض والفترات المختلفة.

على مر السنين، كان دان الدكتور البهلوان يدخل ويخرج من مشهد الشعوذة والسيرك، وبينما كان يقوم بفحص الشرائح تحت المجهر في يوم عمله كطبيب، كان دان يقدم العروض البهلوانية والشعوذة في حياته، مع قراره أن يتولى التدريس.

بصفته أستاذًا لعلم الأمراض في كلية الطب بجامعة نورث إيسترن في ولاية أوهايو، ابتكر دان دائمًا طرقًا لجعل التعلم ممتعًا، كل ذلك بينما يكون مليئًا بالبهجة، حيث كان يسير على خشبة المسرح، يشرح ويوضح خصوصيات وعموميات صمامات الجسم، والأوردة، وخصائص الشريان الأبهر، بطريقة الشعوذة لإيجاد طريقة لتحويل التفاصيل الجوهرية للدراسة إلى مشهد حقيقي. 

إعادة اكتشاف موهبته 

بعد فترات توقفه العديدة عن الفن، كان دان يبحث عن مجتمع لإعادة إشعال الشرارة المفقودة لعمله في الألعاب البهلوانية، عندها وجد نادي Rubber City Juggle Club في أكرون، بولاية أوهايو، حيث يقوم دان باختبار وتعليم وإتقان وأداء أعماله مع مشعوذون محليين آخرين وفنانين من جميع أنحاء المنطقة، ويذهبون للترفيه عن الجماهير المحلية في جميع أنحاء أوهايو بمواهبهم ومجموعاتهم المرحة.