رئيس التحرير
خالد مهران

جوهرة المشروع القومي للموهوبين يخضع للاختبار في رايو فاليكانو

أحمد عطية يخضع للاختبار
أحمد عطية يخضع للاختبار في رايو فاليكانو

 

بدأ المصري أحمد عطية، أحد اكتشافات استارز اوف ايجيبت، المشروع القومي للموهوبين تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، فترة إختبار في نادي رايو فاليكانو الإسباني، بعد نجاحه في إثبات قدراته، وتقديم نفسه كأحد المواهب المصرية التي تستحق الحصول على الفرصة الحقيقية.

‏‎

أحمد عطية لاعب مصري شاب من مواليد عام 2004 في محافظة الشرقية، واختار أن يشق طريقه في عالم احتراف كرة القدم، عن طريق المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين، واليوم هو في إسبانيا، يقضي فترة الإختبار في نادي رايو فاليكانو الشهير.

‏‎

ونجح الجهاز الفني للمشروع، في صقل موهبة اللاعب، والذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، وتدرج في المستويات داخل المشروع حتى بات مؤهلا للاحتراف،  وسافر بالفعل إلى مدريد، وبدأ أولى خطوات حلمه الرسمية، بقضاء فترة إختبار في رايو فاليكانو، أحد من أفضل الأندية الاسبانية.

‏‎

ومن جانبه أعرب الدكتور عمرو الحداد، مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية ومدير المشروع القومي لاكتشاف المواهب "ستارز أوف إيجيبت"، عن سعادته بتواجد أحد اكتشافات المشروع في أسبانيا. 

وأكد عمرو الحداد، على دور وزارة الرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في تبني المشروعات المفيدة للشاب والنشء والتي تساعده على تحقيق حلمه.

‏‎واضاف عمرو الحداد أن أحمد عطية لن يكون الأخير في عملية جني ثمار نجاح المشروع، بل جاري تجهيز أوراق واستخراج تأشيرة لثلاثة لاعبين أخرين، للسفر إلى أوروبا وخوض فترة إختبار ومعايشة وتجربة جديدة في إطار سياسة ستارز أوف ايجيبت لدعم الموهبة المصرية وإنارة طريق نجاحها.

واستكمل المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية، نشاطه ووصلت محطته إلى محافظة الإسكندرية، تحديدا في مركز شباب النصر، من أجل اكتشاف مواهب جديدة تبحث عن التألق في عالم الساحرة المستديرة.

واحتضن مركز شباب النصر،  الاختبارات  بعد إعلان وزارة الشباب والرياضة التوجه إلى الإسكندرية لبدء فعاليات اختبارات الناشئين لاكتشاف المواهب الكروية بالمدينة الساحلية.

وحضر عدد كبير من اللاعبين بمختلف الفئات العمرية على ملاعب مركز شباب النصر من أجل  تحقيق أحلامهم في عالم كرة القدم.

وشهدت اختبارات كرة القدم، حضور عدد كبير من أولياء الأمور الذين يساندون أبنائهم وسط أجواء حماسية ومميزة وتشجيع غير عادي من جميع أولياء الأمور لذويهم.

وسيطر الحماس على الاختبارات وبين الناشئين الذين يتسابقون على صنع تاريخ ومجد ومستقبل لأنفسهم، في كرة القدم، وفي ختام الاختبارات أوضح المشرفون على الاختبارات أن معظم اللاعبين الذين شاركوا، لديهم الرغبة في صنع مستقبل لهم ولديهم حافز كبير في إثبات أنفسهم واستكمالهم في المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

 

 

760E9CE1-DB5C-4926-8AB5-9219CF0DA064
760E9CE1-DB5C-4926-8AB5-9219CF0DA064