رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب 20 جنيها

التفاصيل الكاملة لمقتل شاب حرقا بالبنزين على يد عمه بحدائق القبة

محكمة شمال القاهرة
محكمة شمال القاهرة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالسجن المؤبد لمتهم «سبعيني» قتل نجل شقيقه حرقًا بمنطقة حدائق القبة بسبب 20 جنيها.
وصدر الحكم برئاسة المستشار ناصر صادق ميخائيل، وعضوية المستشارين سمير أحمد أبو دوح أحمد، ومحمد السيد أحمد المحمودي، وأمانة سر حسام حسيني.

التفاصيل الكاملة لمقتل شاب حرقًا بالبنزين علي يد عمه بحدائق القبة
لم يَدر يومًا  بخلد الشاب الأربعيني أن نهايته ستكون على يد عمه، بعدما أعمى الشيطان بصيرته، وتحول إلى شخص جاحد مجرد من كل معاني الإنسانية، وقرر أن يحرق نجل شقيقه حتى الموت أمام أعين الجميع.


رفض «أحمد» الدخول في صراعات مع عمه، بسبب غيرة الأخير من نجاح نجل شقيقه بمركز صيانة التكييف والتبريد، اعتبارًا منه أنه بمثابة أب ثان له بعد وفاة والده.
حاول الضحية بشتى الطرق تلاشي المشاكل، والتركيز في عمله، لكن عمه «حسن» صاحب الـ73 عامًا لم يتركه في حاله، وظل يصطنع خلافات بينهما، ما جعل الشاب ينفر منه.
النار تحرق رباط الدم بسبب خلافات مالية بحدائق القبة
قبل الواقعة بيوم، كان هناك خلاف بين العم ونجل شقيقه سببه 20 جنيهًا، ثمن تنظيف سلالم العقار الذي يقطنه الضحية وعمه، وكان العم تولي دفع تكاليف السلالم لعامل النظافة، وطلب من ابن أخيه المبلغ المذكور، لكنه حينها كان مشغولًا ما جعل العم يغضب ظنًا منه أنه يمتنع عن الدفع.
وفي اليوم التالي، سلم «العم » عقله لوساوس الشيطان، ليقرر وضع نهاية مأساوية لنجل شقيقه بالموت حرقًا بالبنزين.
استيقظ «العم» في ساعة متأخرة من الليل، وإذ به يتوجه إلي سيارته بالشارع، وقام بأخذ كمية من "البنزين" تحضيرًا لارتكاب جريمته في اليوم التالي، حسب ما رصدته كاميرات المراقبة بالمنطقة.
ظل المتهم مُنتظرا في شرفة شقته التي تطل علي محل الضحية، في انتظار لحظة قدوم «أحمد» لفتح محله، وبجواره "زجاجة البنزين" المُحضرة مسبقًا، مبيتا النية على التخلص من نجل شقيقه حرقًا.
ومع اقتراب الموعد المُنتظر، أحضر المتهم "سلما خشبيا" وقام بتحطيم لافتة المحل، وفي الوقت ذاته حضر «أحمد» ليستطلع الأمر، وتنشب بينهما مشادة كلامية بينهما، ليباغته عمه بسكب "زجاجة البنزين" عليه ثم أشعل أعواد الثقاب ليحرقه حيًا أمام مرأى ومسمع من الجميع.

على الفور، قام الأهالي بنقل «أحمد» إلي المستشفى، واستمر تحت الرعاية يصارع الحياة ما يقرب من 24 يومًا، وأجري 4 عمليات لإنقاذه، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.
ونجح رجال الأمن في ضبط المتهم، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة للتحقيق.