رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكم بالإعدام على نجل فنان شهير قتل زوجته وطفلتيه

الحكم بالإعدام
الحكم بالإعدام

 

أيدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات الجيزة عام 2019، بإعدام نجل الفنان المرسي أبو العباس، لقيامه بقتل زوجته وطفلتيه بالجيزة.

وصدر الحكم بعضوية كل من المستشارين على حسنين، عادل عمارة، أحمد أمين، وهشام الجندي ود. أكرم بكري، وتامر الجمال، وحسن عبد الحميد، وحسام حسين الجيزاوي، ومحمد كامل باشا.

تعود أحداث الواقعة إلى أن المتهم المتهم صلاح المرسي أبو العباس، غافل زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما، وخنقها إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة، بعدها توجه لغرفة الطفلتين، وخنق الطفلة الكبرى جنة الله، فهرولت الطفلة الصغيرة التي خنقها بسلك التلفون بعدما أجهز على شقيقتها الكبرى.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أبلغ قسم بولاق الدكرور، بعثوره على جثث الضحايا الثلاثة عقب عودته للمنزل بعد مشاهدته لمباراة مصر وروسيا، وذلك بعد اتصاله بزوجته عدة مرات دون رد منها، وكذلك فقده لبعض المتعلقات من الشقة، ومبلغ مالي قدره 340 ألف جنيه قيمة شقة ورثها عن والده وباعها قبل الحادث بـ10 أيام.

بمواجهة المتهم أقر في التحقيقات بارتكابه الجريمة، معللا بأنه "تعرض لضائقة مالية طاحنة خسر خلالها أمواله، وخشي على بناته من ضيق العيش".

نجل الفنان الراحل المرسي أبو العباس

 

عن المرسي أبو العباس

من مواليد 1 ديسمبر عام 1940، وشارك في أكثر من 110 عمل فني ما بين مسرحيات وأفلام ومسلسلات تليفزيونية، أبرزها: "وادي الملوك، إمام الدعاة، الحرافيش، أوان الورد، الوسية، رأفت الهجان، بين السرايات".

ومن أشهر أعماله السينمائية: "الشيطان امرأة، إنذار بالطاعة، ضد الحكومة، خريف آدم، زمن حاتم زهران".

وتوفي الفنان المرسي أبو العباس، في 14 يونيو 2017، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 77 عاما.

الفنان الراحل المرسي أبو العباس